أخبار

الناصر: “أرامكو” يمكنها إنتاج النفط بالطاقة القصوى لمدة عام دون زيادة الإنفاق

الناصر

رجح أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن تبقي الشركة على إنتاجها المرتفع من النفط المزمع لشهر أبريل كما هو في مايو، في إشارة إلى أن أكبر شركة منتجة للنفط في العالم مستعدة للتعايش مع أسعار الخام المنخفضة لبعض الوقت.
وقالت “أرامكو” الأسبوع الماضي إنها ستزيد معروضها النفطي في أبريل إلى مستوى قياسي يبلغ 12.3 مليون برميل يوميا في معركة على الحصة السوقية مع روسيا ساهمت في النزول الحاد بأسعار النفط.
وقال الناصر خلال مؤتمر عبر بالهاتف تنظمه “أرامكو” اليوم لمناقشة أدائها التشغيلي والمالي لعام 2019، اليوم الإثنين، إن الشركة ستسحب 300 ألف برميل يوميا من مخزونها النفطي الضخم للوصول إلى ذلك المعروض القياسي الشهر القادم.
وأضاف “الشركة تستطيع مواصلة إنتاج النفط بطاقتها القصوى البالغة 12 مليون برميل يوميا لمدة عام دون الحاجة إلى مزيد من الإنفاق”.
وأكد رئيس “أرامكو” أن الشركة ستحرص على الإبقاء على العمليات وقوة الأوضاع المالية على الرغم من تأثير فيروس “كورونا“، لافتاً إلى أن المركز المالي للشركة يظل الأقوى على مستوى القطاع.
وأشار إلى اتباع “أرامكو” نهجا قائما على الانضباط والمرونة في تخصيص رأس المال، مبينا أن الشركة تستطيع تحقيق هدفها المتمثل في زيادة التدفقات النقدية الحرة وتوزيعات الأرباح بالرغم من التقلبات التي تشهدها الأسواق.
وبين أنه بمجرد إتمام صفقة “سابك” خلال النصف الأول من العام الجاري من المتوقع أن تصبح “أرامكو” واحدة من كبرى شركات البتروكيماويات على مستوى العالم.
من جانبه، قال خالد الدباغ المدير المالي لشركة أرامكو السعودية إن لدى أرامكو ”قدرة ضخمة“ على الاقتراض، لكنها لا تحتاج إلى دين إضافي.
وقالت الشركة إن نسبة الدين إلى حقوق المساهمين لديها بلغت -0.2% في نهاية 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية