أخبار

“الأهلي” يخفض فائدة شهادته المتغيرة 3% ويبحث مصير الأوعية الادخارية خلال أيام

مصرفيون

قال يحيي ابو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري إن البنك قرر خفض الشهادات البلاتينية المتغيرة بنسبة 3% وذلك عقب قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنفس النسبة في اجتماع لجنة السياسة النقدية منذ قليل.

اضاف في تصريحات خاصة انه من المقرر عقد اجتماع لجنة الاليكو خلال الأيام القادمة لبحث تسعير الأوعية الادخارية بالبنك شاملة الشهادات البلاتينية بأنواعها

وأكد أنه لحين ذلك تستمر الأسعار الحالية بدون تغيير إلا بالنسبة للشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير المرتبطة بسعر البنك المركزي التي ستنخفض بذات نسبة التخفيض المعلن من «المركزي» اليوم.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت اليوم الاثنين في اجتماع طارئ لها تخفيض سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة وسعر العملية الرئيسية إلى مستوى 9.25% 10.25% و9.75%على الترتيب، وكذلك خفض على سعر الائتمان والخصم إلى مستوى 9.75%.

وتؤكد لجنة السياسة النقدية على أنه تم اتخاذ اجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يساهم في دعم النشاط االقتصادي بكافة قطاعاته، اخذا في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ± (3%) خلال الربع الرابع من عام 2020.
وقالت اللجنة إنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد ولن تحيد عن الدور الأساسي المنوط به البنك المركزي وهو المحافظة على تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية