أخبار

“الأهلي” يخفض فائدة شهادته المتغيرة 3% ويبحث مصير الأوعية الادخارية خلال أيام

أبو الفتوح

قال يحيي ابو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري إن البنك قرر خفض الشهادات البلاتينية المتغيرة بنسبة 3% وذلك عقب قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنفس النسبة في اجتماع لجنة السياسة النقدية منذ قليل.

اضاف في تصريحات خاصة انه من المقرر عقد اجتماع لجنة الاليكو خلال الأيام القادمة لبحث تسعير الأوعية الادخارية بالبنك شاملة الشهادات البلاتينية بأنواعها

وأكد أنه لحين ذلك تستمر الأسعار الحالية بدون تغيير إلا بالنسبة للشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير المرتبطة بسعر البنك المركزي التي ستنخفض بذات نسبة التخفيض المعلن من «المركزي» اليوم.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت اليوم الاثنين في اجتماع طارئ لها تخفيض سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة وسعر العملية الرئيسية إلى مستوى 9.25% 10.25% و9.75%على الترتيب، وكذلك خفض على سعر الائتمان والخصم إلى مستوى 9.75%.

وتؤكد لجنة السياسة النقدية على أنه تم اتخاذ اجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يساهم في دعم النشاط االقتصادي بكافة قطاعاته، اخذا في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ± (3%) خلال الربع الرابع من عام 2020.
وقالت اللجنة إنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد ولن تحيد عن الدور الأساسي المنوط به البنك المركزي وهو المحافظة على تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية