أخبار

الشركات العقارية تواجه “كورونا” بالسوشيال ميديا

أسعار العقارات في

بدأت الشركات العقارية المصرية إجراءاتها للتعامل مع مستجدات السوق خلال الفترة الراهنة في ظل تفاقم أزمة كورونا عالميا وما أحدثه من تأثير على فعاليات تسويقية مثل معرض سيتي سكيب مصر ومعرض “ميبم” بفرنسا ومعرض إكسبو دبي 2020.
وأصدر مجلس الوزراء الاسبوع الماضي قرارا بإلغاء التجمعات وتعليق الدراسة لمدة اسبوعين في المدارس والجامعات، لمواجهة خطر إنتشار فيروس كورونا، كما أعلنت شركة سيتي سكيب مصر عن تأجيل معرضها السنوي الذي كان مقررا له الإنطلاق منتصف الشهر الجاري.
وتسعى شركات التطوير العقاري للتوسع في التواصل مع العملاء عبر قنوات الاتصال عن بعد، بالإضافة إلى تقديم عروض تسويقية يمكنها من خلالها جذب العملاء لحين إنتهاء الأزمة.

العسال: شراء العقار ينشط في أوقات الأزمات

الشركات

من جانبه، قال محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري إن فترات الأزمات والتقلبات المفاجئة تشهد زيادة الاقبال على العقار باعتباره مخزن آمن للقيمة وذلك في السوق المصري بشكل خاص.

 

وأضاف أن الشركة تخطط في الفترة الحالية للتوسع في الإعتماد على التسويق الالكتروني ومنصات التواصل الإجتماعي، حتى تتجاوز فترة المواجهة التي تحتاج إلى تقليل التجمعات والتكدسات بقدر ما يمكن.
وأوضح العسال أن الشركة كانت تستعد لسيتي سكيب بمجموعة من العروض التسويقية الحصرية، وتم تفعيلها حاليا وتستمر حتى نهاية شهر مارس وهي تشمل جميع مشروعات مصر إيطاليا.

منصور: لجنة إدارة أزمات بـ”آكام” لدراسة الموقف

قال المهندس عصام منصور رئيس مجلس إدارة شركة آكام للاستثمار العقاري، إنه تم تشكيل لجنة إدارة أزمات بالشركة لدراسة المستجدات ووضع خطة للتعامل على كافة المستويات سواء على المستوى الداخلي أو على مستوى التواصل مع العملاء.

الشركات

وحول أبرز ملامح خطة العمل بالشركة خلال الفترة المقبلة قال إدريس محمد العضو المنتدب للقطاع التجاري بالشركة إنه سيتم الإعتماد على وسائل الاتصال عن بعد، مع محاولة إيجاد سبل جديدة لرصد التوقعات المستبقلية بشأن الأزمة وما يمكن أن يتطور إليه الوضع.
وأوضح أن الشركة تقوم حاليا بتدريب فريق العمل على إتمام عمليات البيع المتكاملة عبر الانترنت وتسهيل عملية التحويلات النقدية من قبل العملاء، هذا إلى جانب العروض التسويقية المحفزة للعملاء خلال فترة المواجهة الحالية وتستمر الشركة في هذه العروض حتى نهاية الشهر الجاري.

وعلى المستوى الداخلي أكد إدريس التزام الشركة بجميع القرارات الصادرة من الحكومة في هذا الشأن حرصا على سلامة المواطنين، فضلا عن الإلتزام الشديد داخل مقرات الشركة بتعليمات الامن والسلامة للوقاية من العدوى.

سليمان: ضرورة استمرار الحملات التسويقية

قال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري، إن الشركات العقارية ينبغي عليها الاستمرار في حملاتها التسويقية التى أطلقتها خلال شهر مارس والتي كانت ترتب لها في معرض سيتي سكيب، والتي كان يترقبها العملاء.

الشركات
وأضاف أن المتغيرات الحالية لصالح السوق العقارى كونه الملاذ الآمن للعملاء وأن قدرة الشركات فى التعامل مع هذه المتغيرات بمرونة والحفاظ على نشاطها وقراءتها الجيدة للسوق يمكنها من رفع نشاطها ويدعم السوق وهو ما ينعكس بدوره على الاقتصاد المصرى.

ويحسب سليمان يمكن للشركات العقارية اعتبار شهر مارس بمثابة موسم سنوي للمنافسة في الخملات والعروض التسويقية بغض النظر عن أية فعاليات أو أنشطة أو معارض ويتحول هذه الشهر إلى معرض مفتوحح لمدة 30 يوما تتنافس خلالها الشركات بما لديها من عروض ومزايا تسويقية مختلفة.

منصور: “كاسيل” تواجه الأزمة بـ3 سيناريوهات

قال المهندس الرئيس التفيذي لشركة كاسيل للتطوير العقاري إن الشركة وضعت 3 سيناريوهات للتعامل مع مستجدات الوضع في السوق العقاري بسبب فيروس كورونا.

الشركات

الخطة الأولى بحسب منصور هي الخطة “A” وتشمل تطبيق بروتوكل وقائي صارم على الموظفين والعاملين بالشركة سواء في مكاتب خدمة العملاء التي تكون على احتكاك دائم بالجماهير أو موظفي الماكتب الخلفية، ويتم تطبيق هذه الخطط تباعا وفقا للموقف وقد تصل إلى ممارسة العمل من المنزل بالنسبة لعدد من الموظفين.

وقال إن الشركة تعرف طريقها إلى العملاء من خلال قنواتها المختلفة عبر التواصل الإجتماعي، مؤكدا أن الساعات الأخيرة التي أطلقت فيها الشركة عرضها المخصص لمعرض سيتي سكيب لم تشهد أية تغير على العملاء.
ولفت إلى أن نسبة الإقبال من العملاء مازالت كما هي ولم تشهد تراجعا مما يعطي مؤشرات على أن السوق العقاري سيتجاوز هذه الأزمة الطارئة بشكل جيد، وكل ما يمكن أن يحدث هو ترحيل المبيعات فقط، وسرعان ما تعود إلى الوضع الطبيعي بمجرد السيطرة إنتهاء الأزمة.

العتال: السوق العقارى لا يتأثر بسهولة

قال المهندس رئيس مجلس ادارة شركة العتال هولدينج إن القطاع العقارى أكثر القطاعات الاقتصادية قوة ولا يتأثر بسهولة وقت الازمات.

الشركات

وتوقع العتال أن تشهد حركة المبيعات رواجا خلال الفترة المقبلة وان يستمر السوق فى حالة الانتعاش التى بدأت تظهر منذ بداية شهر مارس وخاصة لمشروعات العاصمة الادارية التى تعتبر فرصة الآن لراغبى الاستثمار.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمات بالمجموعة قامت بإعداد الخطط والاستعدادات البديلة، خاصة في بعد إلغاء معرض سيتى سكيب الذى كان من المقرر ان ينعقد الاسبوع المقبل وينتظره عدد كبير من العملاء، وقررت الشركة البدء في تقديم عروضها الخاصة وتستمر إلى نهاية الشهر الجاري.

الأكثر مشاهدة

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

الدولة العربية الوحيدة.. السعودية في المركز 23 عالميا بمؤشر المعاشات التقاعدية

احتلت السعودية المركز الـ23 في مؤشر بقارن أنظمة التقاعد في...

منطقة إعلانية