أخبار

“الصحة”: اتخذنا إجراءات أكثر إحترازية لـ”كورونا” في 3 محافظات

وزيرة الصحة

قالت وزيرة الصحة د. هالة زايد عبر ام بي سي مصر ان الوزارة اتخذت إجراءات أكثر احترازية في 3 محافظات هي المنيا والدقهلية ودمياط، التي ظهرت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن مصر في وضع أفضل من دول كثيرة رغم ارتفاع عدد السكان.
وأضافت “في الدقهلية اتخذنا إجراءات قوية ويتم تصعيدها، خاصة في المركز الذي توفت به حالتين، وتم حصر 300 أسرة وعمل حجر صحي عليهم، وفي المحافظات السياحية نتخذ إجراءات استباقية”.
وقالت في مداخلة مع برنامج الحكاية على فضائية “إم بي سي” مصر “لو لم تستجب لهذه الإجراءات بجدية لابد من الحد من حركتنا، تأجيل المناسبات الاجتماعية، لو بنخاف على أهلنا وكبار السن والحوامل، لا تزوروهم كثيرا”.
وأوضحت أن جهاز الـPCR جهاز اختبار سريع، نستخدمه للقادمين من الخارج، ولدينا كمية كافية منه، حيث يتم أخذ المسحة تخرج النتيجة من 6 إلى 8 ساعات.
ولفتت إلى أنه لا يمكننا إجراء اختبارات لجميع المواطنين، ويقتصر على المشتبه فيهم ومن ظهرت عليهم الأعراض، لذلك لن نجري الاختبار لمن يشعرون بالقلق وإنما لمن تظهر على الأعراض فقط.
وقالت الوزيرة “الخوف عندما تصل الحالات إلى 1000 حالة لأننا لن نستطيع الوصول لمصدر العدوى، الإجراءات التي اتخذتها تعتبر مبكرة، لكننا نمنع التخالط لتقليل فرص الإصابة، بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة”.
وشددت زايد على أن وزارة الصحة ليس لديها نقص في الأدوية، واتخذوا قرارا بمنح المرضى بأمراض مزمنة الدواء لمدة 3 أشهر مقدما، وكذلك صرف ألبان الأطفال ووسائل تنظيم الأسرة، حتى يشعرون بالأمان، خاصة كبار السن والحوامل ومن يعانون من أمراض مزمنة.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية