أخبار

مستثمرون يتوقعون طفرة فى تمويلات “الطاقة المتجددة” بعد خفض أسعار الفائدة

قال حاتم توفيق، العضو المنتدب لشركة كايروسولار، إنَّ الفترة المقبلة سوف تشهد انتعاشة فى مشروعات الطاقة المتجددة بعد خفض أسعار الفائدة 3%، وأن قرار المركزى يدعم الاستثمار فى الطاقة المتجددة وخطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة للمساهمة فى توليد طاقة نظيفة غير ملوثة.

وخفضت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى فى اجتماع استثنائى لها أمس أسعار العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 3% ليصبح العائد على الإيداع 9.25% والإقراض 10.25%.

وأوضح أن إتاحة القروض بتلك الفائدة ستعمل على تشجيع كل القطاعات الصناعية والسياحية والسكنية والزراعية للتحول نحو الطاقة الخضراء وإنشاء المحطات الشمسية، ما يسهم فى رفع العبء عن كاهل الحكومة.

وقال حاتم الرومى، رئيس شركة تربل إم، إنَّ القرار خطوة جيدة جداً لدعم الصناعة الوطنية ومشروعات الطاقة الشمسية الصغيرة، والشركة تستهدف الاستفادة من تخفيض الفائدة على الإقراض بالتوسع فى مشروعاتها خلال الفترة المقبلة.

وقال ماجد سمير، رئيس مجلس إدارة فينوس، إنَّ قرار البنك المركزى يأتى تماشياً مع الظروف الاقتصادية العالمية والتى تمر بها جميع الدول؛ بسبب تفشى فيروس كورونا.

قال هشام شتا، الرئيس التنفيذى لشركة بى إم للتأجير التمويلى، إنَّ قرار البنك المركزى بخفض الفائدة 3%، خطوة جريئة تستهدف تنشيط الحركة الاستثمارية على المستوى المحلى، لدعم السياسة النقدية وتخفيفاً للأعباء التمويلية على المستثمرين.

وأضاف أن قرار البنك المركزى خفض الفائدة يسهم فى خفض العائد على قروض التأجير التمويلى، ما يؤدى إلى زيادة عمليات الائتمان من قبل المستثمرين والشركات؛ نتيجة خفض تكاليف الإنتاج على الشركات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الرئيس “السيسي” يكلف الحكومة بسرعة إنهاء مشروعات الدولة المتعثرة

كلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة، بسرعة الانتهاء من المشروعات...

منطقة إعلانية