أخبار

خفض العائد على الإقراض يعيد الحركة لـ”سوق السيارات”

سوق السيارات

توقع تجار ووكلاء فى “سوق السيارات”، أن ينعش خفض الفائدة مبيعات السيارات بعد تراجعات شهدتها الفترة الماضية.

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس مجلس إدارة «السبع أوتوموتيف»، إنَّ تخفيضات الفوائد غير متوقعة، وستخفض تكلفة المنتج، وتقلل تكلفة القروض مما يشجع العملاء.

أوضح أن كل بنك سيكون له عائد مختلف عن الآخر، ويحددها حسب التزاماته للعملاء من الشهادات والقروض وخلافه. ويستغرق الإعلان عن نسب التخفيضات من يومين إلى شهر تقريباً، حسب إدارة كل بنك والتزاماتها، وحين الإعلان عن نسب التخفيضات ستقوم بتحريك عجلة المبيعات فى قطاع السيارات.

وأشار إلى أن شراء السيارات من خلال برامج التقسيط المختلفة يحظى بقبول كبير لدى المستهلكين، لا سيما قبل قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية (تعويم الجنيه)، وكانت نسبة الشراء بالتقسيط 70% مقابل 30% للشراء نقداً، وبعد ارتفاع أسعار السيارات وتراجع القوة الشرائية بات من الصعب أن يتوافر لدى المستهلك قيمة السيارة بالكامل لشرائها، ما يعظم من أهمية الشراء بالتقسيط.

وقال مصدر ببنك مصر، إنَّ تعديل قروض السيارات يستلزم اجتماعات للإدارات واللجان المسئولة المعنية بالأمر داخل البنك، وتلك إجراءات متعارف عليها تتم فى جميع البنوك.

أشار المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة التجار بسوق السيارات، فى وقت سابق أن «التقسيط» حقق نسبة كبيرة من مبيعات السيارات, وأشاد بقرار خفض الفائدة، ما يسهم بشكل كبير فى الإقبال على شراء السيارات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية