أخبار

“كورونا” يوقف تصنيع طائرات “إيرباص”

أرباح

أعلنت شركة إيرباص عملاق صناعة الطائرات الأوروبي، إنها ستوقف التصنيع في مواقعها بفرنسا وإسبانيا، بصورة مؤقتة، لمدة 4 أيام، وذلك ردا على أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأفادت “إيرباص” في بيان اليوم الثلاثاء، بأن ذلك سيتيح وقت كاف لتنفيذ شروط صارمة للصحة والسلامة، من حيث النظافة والتنظيف والعزل الذاتي، مع تحسين كفاءة العمليات في ظل ظروف العمل الجديدة.
وتأتي الخطوة بينما تستعد فرنسا لتطبيق إغلاق في البلاد على الطراز الإيطالي، مع السماح للأشخاص بمغادرة منازلهم فقط عند الضرورة القصوى.
وكانت إسبانيا أعلنت حالة الطوارئ، وانضمت إلى إيطاليا وفرنسا في اتخاذ إجراءات صارمة تهدف إلى إبقاء المواطنين داخل المنازل.

وأضافت الشركة بأنها “تتبع توجيهات منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الوطنية”.
يذكر في هذا السياق، أن أيرباص ليست أول شركة أوروبية توقف الإنتاج في المصانع بسبب الفيروس، بل سبقتها إلى ذلك مجموعة السيارات الفرنسية ” بي سي أي” (“بيجو سيتروين” سابقا)، أمس الاثنين، التي أعلنت بأنها ستغلق مصانعها الأوروبية الرئيسية حتى 27 آذار/ مارس.

كما ستوقف شركة السيارات الفرنسية “رينو” نشاط الإنتاج في مصانعها في فرنسا، حتى إشعار آخر.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ أذار الجاري، فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” (جائحة)، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.
ووصل عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حتى اليوم ، إلى أكثر 182 ألف و424 شخصا، ويوجد الجزء الأكبر من المصابين في الصين (بر الصين الرئيسي)، تليها إيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية.

الأكثر مشاهدة

إياتا: 45% انخفاضا متوقعا في إيرادات قطاع الطيران العام المقبل

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" انخفاض إيرادات قطاع الطيران...

تحويلات المصريين العاملين بالخارج ترتفع 33.7% في يونيو وتسجل 2.6 مليار دولار

ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يونيو الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية