أخبار

المركزي يسمح لمجالس إدارة البنوك بالتوسع في عقد الاجتماعات عن بعد

المركزي

أصدر البنك المركزي المصري تعليمات جديدة للبنوك تتيح لأعضاء مجالس الإدارات التوسع في عقد الاجتماعات عبر الفيديو أو الهاتف، وعدم اشتراط الحضور الفعلي للاجتماعات.
تأتي هذه التعليمات في ظل الإجراءات التي يتخذها البنك المركزي المصري لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وقال المركزي في تعليماته التي أرسلها لرؤساء مجالس إدارة البنوك اليوم الثلاثاء، إنه في ضوء التعليمات الخاصة بقيام مجلس اإلدارة بالاجتماع بصفة دورية منتظمة لا تقل عن 8 مرات سنويا، بناء على دعوة رئيس المجلس، أو كلما رأى رئيس المجلس مبرراً لذلك، مع إمكانية مشاركة الأعضاء في اجتماعات مجالس إدارات البنوك من خلال الاتصال الهاتفي أو عبر الفيديو، بعد موافقة رئيس المجلس وإبلاغ أمين سر المجلس، بما لا يتعدى مرتين خلال العام بالنسبة للعضو الواحد، شريطة حضور أغلبية أعضاء مجلس الإدارة حضوراً فعلياً.
أضاف البنك المركزي أنه إنطلاقا من حرص البنك على تمكين البنوك من القيام بمهامها على أفضل وجه في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، فقد قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، السماح بعدم التقيد بالحد األقصى لعدد مرات مشاركة عضو مجلس الإدارة الواحد عبر الفيديو أو الهاتف.
كما تخلى البنك المركزي عن اشتراط حضور أغلبية أعضاء مجلس الإدارة حضوراً فعلياً، على أن يتم الحصول على الموافقة المسبقة من قطاع الرقابة والإشراف بالبنك المركزي في شأن هذه التعليمات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية