أخبار

أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى في 4 سنوات

أزمة الطاقة

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الأربعاء، مسجلة خسائر بأكثر من 17% منذ بداية الأسبوع الجاري مع تدهور التوقعات للطلب على الوقود لتبدو أكثر قتامة وسط توقف لحركة السفر والأنشطة الاجتماعية بسبب وباء فيروس كورونا.
وخلال تعاملات اليوم، هبط خام القياس العالمي برنت 95 سنتا ما يعادل 3.5% ليصل إلى سعر 27.78 دولار للبرميل، وهو أقل مستوى منذ أوائل 2016. وفقد خام القياس العالمي 4.3% أمس الثلاثاء.
وتراجع الخام الأمريكي 1.65 سنتا ما يعادل 6.04% مسجلا سعر إلى 25.66 دولار للبرميل هو أيضا أقل مستوى في أكثر من أربع سنوات، ونزل خام غرب تكساس الوسيط 6% أمس الثلاثاء.
ولقيت الأسعار بعض الدعم من بيانات تفيد انخفاض مخزونات الخام والبنزين والمشتقات في الولايات المتحدة، لكن توقعات الطلب تظل قاتمة وسط حرب أسعار بين المنتجين الرئيسيين.

وقال جولدمان ساكس في مذكرة ”انهيار طلب النفط بسبب انتشار فيروس كورونا يبدو أكثر حدة“‭ ‬وتوقع أن ينخفض سعر الخام إلى 20 دولارا للبرميل في الربع الثاني، وهو مستوى لم تشهده الأسواق منذ بداية 2002.
وتوقع البنك انكماش الطلب بواقع ثمانية ملايين برميل يوميا بحلول نهاية مارس بسبب الوباء وأن يبلغ التراجع السنوي 1.1 مليون برميل يوميا في 2020 وهو ما وصفه بأكبر انخفاض مسجل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية