أخبار

تأجيل أقساط عملاء التمويل العقاري والتخصيم 6 أشهر بدون غرامة

التمويل العقاري

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها قرر تأجيل كافة الاستحقاقات الإئتمانية لعملاء شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم الخاضعة لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، (مؤسسات وأفراد) لمدة 6 أشهر اعتبارا من اليوم الأربعاء 18 مارس.
وأعلنت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه يتزامن مع قرار تأجيل الأقساط، الإعفاء كذلك من غرامات التأخير التي تترتب على تأجيل السداد.
وأوضحت الهيئة العامة للرقابة المالية، أن هذه القرار يأتي في إطار خطة الدولة المصرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس ” كورونا ” المستجد، وما تتطلبه الفترة الراهنة من تكاتف لكافة مؤسسات الدولة وصولاً للحد من تلك التداعيات.
وكان البنك المركزي قد إتخذ خطوات مماثلة قبل أيام، حيث أصدر تعليمات للبنوك بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد والتي تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي.
وقال المركزي إن التأجيل 6 أشهر دون تطبيق عوائد أي غرامات إضافية على التأخير في السداد، وذلك ضمن التدابير الاحترازية الواجب لمواجهة فيروس كورونا.
وأصدر المركزي ، مبادرة جديدة، للمتعثرين من الأفراد الطبيعيين، لتمكينهم من التعامل مجددا مع الجهاز المصرفي، بما يسهم فى رفع قدرتهم الشرائية وتعزيز الطلب المحلى.

الأكثر مشاهدة

“مصر للطيران” توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة طيران جديدة بإفريقيا

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار رشدي...

معيط: بدء تطبيق قانون الإجراءات الضريبية الموحد خطوة جوهرية نحو التحول الرقمي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الإجراءات الضريبية الموحد،...

منطقة إعلانية