أخبار

“كورونا” يؤجل الطروحات الحكومية إلى النصف الثانى من 2020

الطروحات الحكومية

علمت جريدة «البورصة»، أن اللجنة العليا للطروحات اتخذت قراراً رسمياً بتأجيل طرح بنك القاهرة فى البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية لحين تحسن الأوضاع بالبورصات العالمية والمصرية.

وقالت مصادر قريبة الصلة من برنامج الطروحات الحكومية، إنه كانت هناك رغبة قوية للطرح خلال منتصف شهر أبريل المقبل بعد إجراء جولات ترويجية مميزة بالأسواق الدولية الفترة الماضية.

أضافت: لكن الأوضاع العالمية فى الفترة الراهنة غير مستقرة، مدفوعة باستمرار تطور تبعات تفشى فيروس كورونا، الأمر الذى يصعب من خلاله التواصل مع المستثمرين المحتملين لعمليات الطرح، علاوة على حالة الانهيار التى تشهدها البورصات الدولية وسط حالة من عدم اليقين.

وقالت المصادر: نترقب حركة الأسواق العالمية وتحركاتها فى التعامل مع انتشار فيروس كورونا، ونأمل فى وجود عقار دوائى للفيروس قريباً، وقد يجرى الطرح خلال النصف الثانى من هذا العام حالة الهدوء النسبى للأسواق الدولية جراء أحداث فيروس كورونا.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال قد ذكر فى تصريحات سابقة قبل انتشار فيروس كورونا عن أنه سيتم إجراء طرحين على الأقل بالنصف الأول من 2020.

وكانت الحكومة تخطط لجمع 500 مليون دوﻻر من طرح ما بين 20 و30% من أسهم بنك القاهرة فى البورصة، على أن يكون معظم الطرح فى صورة طرح خاص لتفادى أزمة ضعف أحجام التداولات التى تعانى منها البورصة المصرية حالياً وتخوف الأفراد من الاستثمار فى البورصة، وجعل النصيب الأكبر من عملية الطرح لصالح المستثمرين الأجانب

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

منطقة إعلانية