أخبار

“الصناعة” تُفرج عن الواردات المعلقة بالموانئ دون “توثيق”

الواردات

وافقت وزارة التجارة والصناعة على قبول مستندات الواردات من شركات الاستيراد دون توثيق من الغرف التجارية، والسفارات المصرية بالخارج؛ بسبب الآثار التى نتجت عن انتشار فيروس كورونا.

وقال خطاب موجه من الوزارة لمصلحة الجمارك حصلت جريدة «البورصة» على نسخة منه، إنه سيتم الإفراج عن الشحنات القادمة من دول الاتحاد الأوروبى ودول أخرى ما دامت استوفت باقى اﻻشتراطات الأخرى. وطالبت الوزارة مصلحة الجمارك بأخذ تعهد على المستوردين بصحة مستنداتهم المقدمة.

جاءت الموافقة استجابة للشكوى التى قدمها أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية لوزير المالية بشأن تأخر الإفراج الجمركى عن البضائع نتيجة الأحداث التى يمر بها العالم من انتشار فيروس كورونا، وغلق بعض الغرف التجارية الرئيسية فى دول أخرى والتى يلزم وجود أختامها على الفواتير وشهادات المنشأ.

وكانت سلطات الجمارك رفضت الإفراج عن عدد من الشحنات القادمة من الصين والدول الأوروبية؛ بسبب عدم استيفائها بعض الاشتراطات القانونية المتمثلة فى توثيقها من قبل الغرف التجارية والسفارات المصرية بالخارج؛ ما دفع الغرف التجارية لمخاطبة وزارة التجارة والصناعة لحل هذه المشكلة.

وقال محسن التاجورى، نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إنَّ هذه خطوة جيدة فى ظل الخسائر التى يتحملها المستوردون؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، خاصة أن الفترة المقبلة قد تكون أصعب فى ظل الصعوبات التى تواجهها المصانع فى البلدان المصدرة التى تعانى انتشار المرض.

الأكثر مشاهدة

خسائر حادة تضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة آبل وأمازون وفيسبوك 

تكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خسائر حادة، خلال جلسة تداولات اليوم...

“أونكتاد”: الأجانب يسحبون استثماراتهم بوتيرة غير مسبوقة من أوروبا بالنصف الأول

قالت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، إن النصف...

منطقة إعلانية