أخبار

تأخر اللائحة التنفيذية و”كورونا” يهددان انتخابات “اتحاد الصناعات”

اتحاد الصناعات

رجّح أعضاء بمجلس إدارة “اتحاد الصناعات”، تأجيل انتخابات الاتحاد والغرف الصناعية لمدة تتراوح بين 9 أشهر وعام فى ظل تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون اتحاد الصناعات من قبل وزارة التجارة والصناعة، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المُستجدّ.

وقالت مصادر حكومية لجريدة «البورصة» إن وزارة التجارة والصناعة لم تنته بعد من مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون اتحاد الصناعات، وستُجرى الدورة الانتخابية المقبلة بناءً عليها.

وأضافت أنه بمجرد إصدار اللائحة التنفيذية، يصبح من القانونى حينئذ إجراء انتخابات الدورة الجديدة للاتحاد.

وقال محمد البهى، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إنه من المتوقع تأجيل انتخابات الدورة الجديدة لمدة عام على خلفية تأخر الإعلان عن اللائحة التنفيذية لقانون اتحاد الصناعات.

وأضاف أنه كان من المقرر بدء إجراءات انتخابات الدورة الجديدة للانتخابات خلال الشهر الجارى عبر إعداد قوائم المرشحين لكل غرفة.

وذكر البهى أن مجلس الوزراء منع التجمعات تخوفًا وتحوّطًا من انتشار فيروس كورونا، يعد من ضمن الأسباب التى قد تحول دون إجراء الانتخابات فى موعدها.

وقال محمد سعد الدين، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن انتخابات الاتحاد كان من المفترض أن تجرى خلال يونيو المقبل عقب إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاتحاد.

وأضاف أن الظروف التى تمر بها مصر وكافة الدول العالم بسبب انتشار فيروس كوورنا، وصعوبة الترتيب للانتخابات التى تتطلب تجمعات بأعداد كبيرة، يتطلب تأجيل الانتخابات إلى نهاية العام على أقل تقدير.

وقبل أيام علقت منظمات أعمال من بينها اتحاد الصناعات الزيارات الخارجية والاجتماعات لتفادى انتشار فيروس كورونا، والتزامًا بتعليمات مجلس الوزراء بإلغاء أى فعاليات تتضمن أى تجمعات بأعداد كبيرة.

الأكثر مشاهدة

هل يمكن وضع قواعد تنظيمية للذكاء الصناعى عالميا؟

الاتحاد الأوروبى يعد ورقة بيضاء لتنظيم عالم الذكاء الصناعى فى...

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

منطقة إعلانية