أخبار

“اتحاد المستثمرين” يخاطب المصانع لتقسيم ساعات العمل إلى ورديات

اتحاد المستثمرين

خاطب “اتحاد المستثمرين”، الجمعيات التابعة له لتقسيم ساعات العمل فى المصانع التابعة لهم والعمل بنظام الورديات لتقليل الاحتكاكات بين العمال وذلك ضمن الإجراءت الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

قال الدكتور محرم هلال القائم بأعمال رئيس الاتحاد، إن تقسيم ساعات العمل لن يؤثر على الطاقات الانتاجية للمصانع، بل ستعمل الشركات بكامل طاقتها الانتاجية كما كانت سابقًا.

وأضاف هلال لـ«البورصة» أن اتحاد المستثمرين من أكبر منظمات الأعمال فى مصر، ويضم نحو 60 جمعية مستثمرين، ويبلغ عدد المنشآت الصناعية التى تتبعها أكثر من 40 ألف منشأة يعمل فيها مايزيد عن 6 ملايين عامل.

وأشار إلى أن الاتحاد يقوم بنظام التوعية للحفاظ على سلامة العاملين أولا ثم الاستثمارات القائمة، وقرارات الاتحاد استرشادية وليست إلزامية للمصانع.

وذكر أن الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة مؤخرًا ستسهم فى رفع بعض الأعباء عن القطاع الصناعى خاصة انخفاض أسعار الغاز والكهرباء وخفض أسعار الفائدة.

وقرر البنك المركزى فى اجتماع طارئ للسياسات النقدية قبل يومين بخفض الفائدة 3% لتصل إلى 9.25% للإيداع لليلة واحدة لدى البنك المركزى و10.25% للاقراض و9.75%  للعملية الرئيسية.

وأعلنت الحكومة أمس عن حزمة من القرارات المحفزة للاقتصاد المصرى لمواجهة آثار كورونا ، وجاء فى مقدمتها خفض سعر الغاز الطبيعى للصناعة عند 4,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، بالإضافة إلى خفض أسعار الكهرباء للصناعة للجهد الفائق والعالى والمتوسط بقيمة 10 قروش للكيلووات ، وإقرار استراتيجية توطين صناعة السيارات بمصر، وتأجيل الضريبة العقارية على المصانع لمدة 3 أشهر.

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية