أخبار

“الرقابة المالية” تطلق مبادرة لتأجيل سداد أقساط التأمين لمواجهة تداعيات “كورونا”

التمويل متناهى الصغر

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية عن اطلاق مبادرة تقضى بقيام شركات التأمين العاملة بالسوق المصرى بمنح عملائها – من حملة الوثائق – مهلة إضافية بخلاف ما ورد بوثائق التأمين لسداد الأقساط وفقاً لنوع وطبيعة وثائق التأمين و ذلك في اطار تفعيل دور قطاع التأمين وأهميته في التفاعل مع الظروف الحالية.
وقال عمران في تصريحات له اليوم الخميس إن القرار يأتي أيضا في إطار خطة الدولة المصرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية والإجتماعية لفيروس ” كورونا ” المستجد، وما تتطلبه الفترة الراهنة من تكاتف لكافة مؤسسات الدولة للحدّ من تلك التداعيات، والتيسير علي عملاء شركات التأمين تماشيا مع مبادرات الحكومة في احتواء التداعيات الاقتصادية للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة واحتواء آثار فيروس كورونا.
وأوضح أن القرار سيستفيد منه نحو خمسة ملايين من حاملى وثائق التأمين وبما يمكن العملاء من الاستمرار في الاستفادة من المزايا التي تمنحهم إياها وثائقهم التأمينية و تعويضهم حال حدوث المخاطر المؤمن ضدها .
وأكد رئيس الهيئة أنه وفقا لتلك المبادرة تقوم شركات التأمين المرخص لها بالسوق المصري بمنح عملائها مهلة سداد اضافية في عدد من فروع التأمين، حيث سيتم منح عملاء وثائق التأمين على الحياة الفردي فترة سماح اضافية قدرها 60 يوم.
و يجوز للعملاء الذين تجاوزوا مهلة السداد وألغيت وثائقهم خلال الفترة من 1/3/2020 وحتى 30/6/2020 إعادة سريان تلك الوثائق قبل 31/12/2020 وذلك دون تحمل أية رسوم إدارية جديدة أو فوائد تأخير.
وأشار عمران إلى ان القرار يتضمن ايضا منح وثائق التأمين الطبي والسيارات مهلة سداد ثلاثون يوماً من تاريخ استحقاق القسط وفى حالة تجاوز فترة السداد الممنوحة وإلغاء الوثيقة فأنه يجوز أن يتم إعادة سريانها وفقاً للإجراءات المتبعة بالشركات دون تحمل أية رسوم ادارية أو اصدار جديدة.
وتضمن منح عملاء وثائق تأمين الشركات (حياة جماعى وتأمينات ممتلكات) مهلة سداد ثلاثون يوماً اضافية.
وأشارت هيئة الرقابة المالية بالسادة عملاء شركات التأمين باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة بشركات التامين، والتزام شركات التأمين بسداد التعويضات المستحقة حال تحقق الخطر المغطى تأمينياً بوثائق التأمين الصادرة فى أسرع وقت ممكن عن طريق وسائل الدفع المتعددة لدى كل شركة، وبما يسهم في تعزيز الثقة المتبادلة بين العملاء وشركات التأمين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية