أخبار

قبل إغلاقه حتى إشعار آخر.. مطار القاهرة يودع آخر رحلة دولية تضم 135 سائحا

مطار القاهرة

غادرت مطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الخميس، آخر رحلة طيران دولية متجهة إلى العاصمة البريطانية لندن، على متنها نحو 135 سائحا مكسيكي الجنسية، وذلك قبل تنفيذ قرار تعليق الرحلات الجوية ضمن الخطة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الإثنين الماضي، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية الجديدة لاحتواء تداعيات انتشار فيروس كورونا، ومنها، تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتبارا من اليوم المقبل وحتى نهاية شهر مارس الجاري.
وقال رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي إن قرار وقف الرحلات الجوية اعتبارا من اليوم الخميس حتى 31 مارس، سيكبد شركات الطيران الوطنية نحو 2.25 مليار جنيه.
وأضاف أن هناك خسائر أخرى في قطاع السياحة، ولكن الخسائر الاقتصادية تهون في سبيل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.
ونقلت صحيفة اليوم السابع عن مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، قولها، إن الرحلة رقم No3111 تابعة لشركة طيران النيل، غادرت إلى بريطانيا وعلي متنها 135 راكبا متجهة إلي المكسيك.
وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن تعود الرحلة دون ركاب وفقا لتوجيهات سلطة الطيران المدني بوقف الطيران والحكومة المصرية بتعليق الرحلات إلى المطارات المصرية.
وبدأت المطارات المصرية ظهر اليوم الخميس ، تعليق حركة الطيران وحتى 31 مارس، لتقليل حركة الاختلاط سواء من داخل مصر أو القادمين من خارجها، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .
واعلنت سلطة الطيران المدني ، عن 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.
وأكدت سلطة الطيران، أنه يصرح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية ، وايضا رحلات الإسعاف الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية.
وأكد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، أن المجال الجوي غير مغلق، وأن قرار تعليق حركة الطيران لا يشمل رحلات الطيران الداخلية ورحلات الشحن الجوي لعدم الإضرار بمصالح المواطنين.
ولفت إلى استمرار تطهير المطارات المصرية كافة خلال فترة التعليق والمنشآت الحيوية بقطاع الطيران المدني،بإستخدام مواد معقمة آمنة ومعتمدة دولياً لضمان أعلى مستويات الوقاية والحماية الكاملة لجميع العاملين داخل القطاع.

الأكثر مشاهدة

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

رويترز: باريس تطالب دول الشرق الأوسط بمنع مقاطعة المنتجات الفرنسية

حثت فرنسا اليوم الأحد، دول الشرق الأوسط على منع شركات...

منطقة إعلانية