أخبار

“بنك أوف أمريكا”: استعدوا لفقدان الوظائف والثروات

20 مليار دولار من صناديق النقد

قال “بنك أوف أمريكا” إن الركود الناجم عن انتشار فيروس “كوفيد-19” لم يعد بالإمكان تجنبه لأنه أصبح واقعاً بالفعل، محذراً من فقدان الوظائف وتدمير الثروات.

وأعلنت الخبيرة الاقتصادية “ماير ميشيل” في البنك الاستثماري الأمريكي عبر مذكرة بحثية، أمس الخمس، دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود رسمياً لينضم إلى بقية دول العالم في اتجاه هبوطي عميق.

وتابعت: “سوف يتم فقدان وظائف، الثروات سوف يتم تدميرها، والثقة ستنخفض بقوة”، بحسب المذكرة التي نقلتها شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية.

ويتوقع البنك انكماش الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 12 بالمائة على أساس سنوي، بينما يقدر أداء إجمالي العام بهبوط 0.8 بالمائة.

وينظر بنك أوف أمريكا إلى سوق العمل كوسيلة لفهم “حجم الصدمة الاقتصادية” وسط تأثيرات الأسواق بالكورونا، متوقعاً أن يتضاعف معدل البطالة في الولايات المتحدة مع فقدان ما يقرب من مليون وظيفة كل شهر من الربع الثاني.

وكان “دويتشه بنك” قد توقع بالأمس انكماش اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 13 بالمائة خلال نفس الفترة ليكون الأسوأ في تاريخ البلاد.

وتعطل الإنتاج والعمل في عدد كبير من الولايات الأمريكية مع انتشار الفيروس الذي أصاب نحو 14 ألف شخص تقريباً وتسبب في وفاة 205 أخرين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية