أخبار

(أدفع إلكتروني أأمنلك).. مبادرة من “المركزي” للحد من انتشار “كورونا”

أدفع

أطلق البنك المركزي المصري مبادرة جديدة لتشجيع المواطنين على التوسع في استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية (تحت شعار أدفع إلكتروني أأمنلك)، وذلك بهدف المساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال مصدر مسئول بالبنك المركزي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، إن المبادرة تتيح للمواطنين الحصول على البطاقات المدفوعة مسبقا ومحافظ الهاتف المحمول مجانا لمدة ستة أشهر، لافتا إلى أن المبادرة تتيح أيضا لعملاء البنوك الحاليين والجدد إجراء عمليات التحويل والشراء والسحب النقدي من الصراف الآلي مجانا.
وأصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك اليوم شملت تعديل الحدود القصوى لإستخدامات البطاقات البنكية، لتصبح 30 ألف جنيه يوميا للأفراد و100 ألف جنيه شهريا، وللأشخاص الاعتبارية 40 ألف جنيه يوميا، و200 ألف جنيه شهريا.
أما فيما يخص أدوات الدفع ووسائل الدفع اللاتلامسية، فيتم رفع الحد الأقصى لمبلغ العملية الواحدة التي تتم دون إدخال الرقم السري من 300 جنيه إلى 600 جنيه.
وقرر البنك المركزي المصري، إلغاء الرسوم والعمولات على عدد من خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول، شملت الإيداع والتحويل والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، كما تضمنت الإجراءات، رفع الحدود القصوى لاستخدامات الدفع الإلكتروني عبر المحمول للأشخاص الطبيعيين إلى 30 ألف جنيه يوميا، و100 ألف جنيه شهريا، وللأشخاص الاعتبارية 40 ألف جنيه يوميا، و200 ألف جنيه شهريا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية