أخبار

“الإحصاء”: صادرات الكويت تهوي 90% خلال فبراير الماضي

المالية

كشفت الإدارة العامة للاحصاء الكويتية، عن تراجع قيمة الصادرات الكويتية خلال شهر فبراير الماضي بنسبة تتجاوز 90%، على أساس سنوي.
وأوضحت إدارة الإحصاء الكويتية، بحسب تقرير التجارة الخارجية الصادر اليوم الأحد، أن إجمالي الصادرات الكويتية خلال فبراير الماضي بلغ 143.8 مليون دينار، مقارنة بـ1.5 مليار دينار خلال فبراير 2019، لافتة إلى عدم تسجيل أي قيمة لصادرات النفط ومشتقاته خلال الشهر الماضي، مقابل 1.3 مليار دينار في ذات الشهر من العام الماضي (الدولار يعادل 0.28 دينار).
وأشارت إلى أن قيمة الواردات خلال فبراير الماضي سجلت 673.5 مليون دينار، مقابل 712.5 مليون دينار في الفترة المقارنة بـ2019، في جين سجلت الصادرات خلال الشهر الماضي نحو 127.9 مليون دينار، مقابل واردات بقيمة 828 مليون دينار.
ولفتت إلى أن الهند تصدرت قائمة الدول المستقبلة للصادرات الكويتية – باستثناء النفط ومشتقاته – بقيمة 19.4 مليون دينار، ثم العراق بقيمة 14.3 مليون دينار، ثم الإمارات بقيمة 13.6 مليون دينار، في حين تصدرت الصين أهم الدول التي استوردت منها الكويت، رغم تراجع وارداتها بنسبة 19%، مسجلة 110.8 مليون دينار، ثم الإمارات بنحو 60 مليون دينار والولايات المتحدة بنحو 58.6 مليون دينار.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الأحد تسجیل 12 حالة مؤكدة إصابتھا بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19) خلال ال 24 ساعة الماضیة في البلاد لیرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة حتى الآن إلى 188 حالة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي ال20 لوزارة الصحة إن الإصابات تتوزع على خمس حالات مخالطة منھا أربع حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة (مواطنتان كویتیتان ومقیمتان فلبینیتان) أما الحالة الخامسة فھي مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى جمھوریة مصر العربیة وھي لمواطنة كویتیة.
وأضاف السند أن الحالة السادسة ھي مرتبطة بالسفر إلى البرازیل وھي لمواطنة كویتیة أما بقیة الحالات فسیتم الكشف عن تفاصیلھا لاحقا لورود خبر إصابتھا بالفیروس قبل دقائق قلیلة من عقد المؤتمر الصحفي.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية