أخبار

إرجاء طرح شركة طاقة عربية بالبورصة بسبب كورونا

طاقة

أرجأت شركة طاقة عربية إحدى الشركات التابعة لمجموعة القلعة خطتها لطرح حصة من أسهمها فى البورصة قبل نهاية الربع الثانى من عام 2020 إلى وقت آخر.

وقالت مصادر قريبة الصلة من الطرح، إن الشركة كانت تخطط لطرح حصة من أسهمها بالبورصة قبل نهاية الربع الثانى لكن هذا لن يتم فى ظل حالة التراجعات التى تشهدها البورصات العالمية وعدم وضوح الرؤية لدى العديد من المستثمرين الأجانب والخسائر بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر، أن الشركة كانت تخطط لطرح حصة تبلغ نسبتها 25% من أسهم الشركة بقيمة تتراوح بين مليار و1.2 مليار جنيه، بشكل مبدئى.

وأشارت المصادر إلى أن خطة الطرح فى البورصة كانت تتضمن تخارج جزئى لمجموعة من المستثمرين علاوة على زيادة رأسمال.

وقامت شركة طاقة عربية فى وقت سابق بتعيين شركة جرانت ثورنتون للاستشارات المالية عن الأوراق المالية لتحديد القيمة العادلة للسهم.

كما عينت الشركة مكتب ذو الفقار للمحاماة لتقديم اﻻستشارات القانونية للصفقة بجانب المجموعة المالية هيرميس واتش اس بى سى مستشارين ماليين للطرح.

وكان أحمد هيكل رئيس مجموعة القلعة المالكة للشركة، قد قال فى تصريحات سابقة خلال شهر يناير الماضى، إن المجموعة تخطط لطرح 30% من شركة طاقة عربية خلال شهر أبريل وتمتلك شركة القلعة للاستثمارات المالية 55% من أسهم «طاقة عربية» وفقاً لهيكل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية