أخبار

“ازدهار” يؤجل الجولة الترويجية لإطلاق صندوقه الثانى إلى يوليو

الجولة الترويجية

أجل صندوق ازدهار للاستثمار المباشر الجولة الترويجية لإطلاق صندوقه الثانى التى كان من المقرر البدء فيها بنهاية مارس إلى ما بين شهرى يونيو ويوليو المقبلين.

وكان من المقرر أن تستهدف الجولة عدداً من الدول تشمل إنجلترا وأمريكا وهولندا، وفقاً لعماد برسوم، العضو المنتدب للصندوق.

وأضاف «برسوم»، فى تصريحات لجريدة «البورصة»، أن التأثيرات العالمية لفيروس كورونا على الأسواق جعلت ممثلى الصندوق يقررون تأجيل الجولة الترويجية الأولى لشهر يوليو لحين استقرار الأوضاع عالمياً.

ويستهدف “ازدهار للاستثمار المباشر” الإغلاق النهائى للصندوق خلال عام من إتمام الإغلاق الأول بحيث يصل حجمه 200 مليون دوﻻر، عبر استهداف القطاعات الصناعية والصحية والغذائية والخدمات المالية غير المصرفية علاوة على قطاع التعليم.

وأشار «برسوم» إلى أن أحداث كورونا لا تؤثر بشكل كبير على مخططات صناديق الاستثمار المباشر، على اعتبار أن خططها الاستثمارية طويلة الأجل تمتد إلى 5 سنوات، كما أن الاستحواذات تأخذ فترة بين 3 و9 أشهر لحين إتمامها، فى حين أنه من المتوقع احتواء فيروس كورونا خلال أشهر.

وتتنوع مساهمات الصندوق بين مجموعة من المؤسسات العالمية، على رأسها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبى، ومجموعة سى دى سى البريطانية، والبنك الهولندى للتنمية، ومجموعة من المستثمرين المصريين، على رأسهم نجيب ساويرس.

وكان صندوق ازدهار قد استحوذ على حصة 30% بشركة فاميلى جروب المتخصصة فى خدمات نقل البضائع، علاوة على استحواذه على حصة حاكمة بشركة ريتش فود.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية