أخبار

“المصرية للاتصالات” تحسم موقفها من صفقة بيع “فودافون مصر” مطلع أبريل

فودافون

علمت جريدة «البورصة»، أن الشركة المصرية للاتصالات ستحسم قرارها النهائى بشأن حصتها البالغة 45% فى شركة فودافون مصر مطلع الشهر المقبل.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالملف، إنه من المقرر عقد اجتماع لمجلس إدارة الشركة خلال اسبوعين لاستعراض جميع المقترحات المتاحة فى عمليات البيع ومخاطبة الأطراف الأخرى بهذا القرار.

وتقوم حالياً شركة الاتصالات السعودية «اس تى سى» بفحص شركة فودافون مصر للنظر فى إمكانية استكمال العرض الذى قدمته لشراء حصة شركة فودافون العالمية فيها.

وأضافت المصادر، أن المستشارين الماليين المعينين فى الصفقة سيقومون بعرض كل خيار من الخيارات المتاحة وتكلفتها سواء بيبع حصة شركة المصرية للاتصالات 45% وفقاً لعرض الشراء الإجبارى المزمع تقديمه على 100% من الشركة السعودية لهيئة الرقابة المالية بعد انتهاء مرحلة الفحص النافى للجهالة أو اتجاه المصرية لشراء الحصة المعروضة للبيع والسيطرة على كامل أسهم الشركة، مستخدمة حق الشفعة بالصفقة او الاحتفاظ بحصتها مع تعديل اتفاقية المساهمين بعد إتمام الصفقة بشكل يضمن تحقيق مكاسب من الصفقة.

“هيرميس” و”سيتى بنك” مستشارين لـ”المصرية للاتصالات”

وعينت “المصرية للاتصالات” المجموعة المالية هيرميس وسيتى بنك مستشارين ماليين لدراسة الخيارات المتاحة بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الاتصالات السعودية وفودافون العالمية لشراء حصتها فى وحدتها للمحمول بمصر.

وفى سياق متصل، قالت مصادر قريبة بشركة فودافون العالمية ان انتشار فيروس كورونا لم يؤثر على عرض الشراء المقدم من الشركة السعودية لصالح فودافون مصر، كما تجرى عمليات الفحص النافي للجهالة وفقاً للخطة المتبعة بين الجانبين ومن المتوقع اﻻنتهاء منها منتصف أبريل

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن تتقدم الشركة السعودية بعرض الشراء الجديد للاستحواذ قبل نهاية الشهر المقبل.

كانت شركة الاتصالات السعودية قد وقعت مذكرة تفاهم لشراء حصة فودافون العالمية فى الشركة مقابل 2.4 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة

حصري.. “بيبسيكو” مصر تشتري مبنى إداريًا في “كايرو فيستفال” بـ30 مليون دولار

كشفت مصادر مطلعة لـ"ايكونومي بلس"، أٔن شركة بيسيكو مصر للصناعات...

منطقة إعلانية