أخبار

المركزي: قروض بأجل عامين وسماح 6 أشهر لشركات السياحة

عامر

وجه البنك المركزي المصري البنوك لمنح المنشآت السياحية قروضا لأجل عامين وفترة سماح 6 أشهر لسداد مرتبات العاملين والتزاماتها تجاه الموردين وأعمال الصيانة.

وقال البنك المركزي ، فى تعليمات مكتوبة للبنوك ، إنه بالإشارة إلى المبادرات الصادرة عن البنك المركزي لدعم قطاع السياحة ، وآخرها تلك الصادرة بموجب الكتاب الدوري المؤرخ فى 8 يناير2020 وتعديلاته اللاحقة التي تم بموجبها تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لتمويل الشركات والمنشآت السياحية، التي ترغب في إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، بسعر عائد 8 % يحسب على أساس متناقص.
وتابع: فقد تقرر إضـافة بنـد لتلك لمبـادرة بإمكانية منح تسهيلات ائتمانية تسدد على مدة حدها الأقصي عامين، بالإضافة إلى فترة سماح لا تزيد عن 6 أشهر تبدأ من تاريخ المنح ، يتم خلالها رسملة العوائد.

أوضجت تعليمات البنك المركزي أن تلك القروض توجه لسداد الرواتب والأجور والإلتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة، ويستفيد من تلك القروض فنادق الإقامة والمشروعات السياحية ، باستثناء تلك المقامة بغرض البيع ، وخدمات وكالات السفر والحجز والرحلات السياحية، النقل السياحي البري، المطاعم والأنشطة الترفيهية في المناطق السياحية ، والنقل الجوي للركاب.
ووجه البنك المركزي البنوك بمنح تلك القروض وفقا للدراسة الإئتمانية لكل عميل والتى تعدها البنوك بشكل اعتيادي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية