أخبار

تعديل مواعيد عمل البنوك والبورصة خلال فترة حظر التجول

المركزي

قرر البنك المركزي المصري، وإدارة البورصة تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي، خلال فترة حظر التجول، التي تبدأ اعتبارًا من غد الأربعاء ولمدة أسبوعين.
وبحسب تعميم صادر عن البنك المركزي، للبنوك العاملة في السوق المحلية، تقرر أن تكون مواعيد استقبال الجمهور من الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، وللموظفين من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر، وذلك لحين صدور تعليمات اخري.
وقال تعميم صادر عن البنك المركزي، للبنوك العاملة في السوق المحلية، إن تعديل مواعيد العمل في القطاع المصرفي، ياتي نظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد وفي سبيل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا، وفي ضوء صدور قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق إعتباراً من الـ 7 مساءً وحتى 6 صباحاً لمدة أسبوعين.
وفيما يتعلق ببورصة الأوراق المالية، فقررت إدارة البورصة المصرية أن تكون مواعيد جلسة التداول، وذلك خلال فترة الحظر وذلك لضمان استقرار عمليات التسويات اللازمة بعد التداول كما يلي،:
-مواعيد جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق الرئيسي وكذلك سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 1.30 ظهراً، وتسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحاً
– مواعيد تسجيل الأوامر في سوق الصفقات ذات الحجم الكبير من الساعة 9.15 صباحاً إلى الساعة 9.30 صباحاً وتسجيل الأوامر المقابلة من الساعة 9.30 صباحاً حتى 9.45 صباحاً.
– مواعيد تقسيم الحسابات المجمعة من الساعة 1.30 ظهراً إلى الساعة 2 ظهراً.

– مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة (سوق الاوامر خارج المقصورة) يومي الإثنين والأربعاء فقط من كل أسبوع من الساعة 11.30 صباحاً إلى الساعة12 ظهراً.
– مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة (سوق الصفقات خارج المقصورة) من الساعة 9.30 صباحاً إلى الساعة 1.30 ظهراً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية