أخبار

سعفان: 130 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم إلكترونيا لصرف منح اجتماعية

صرف

كشف وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن نحو 130 ألف عامل من فئة العمالة غير المنتظمة سجلوا بياناتهم على موقع الوزارة ليتم صرف منح اجتماعية لهم.
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة”، مع الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد، أن هناك 120 ألف عامل بالقوى العاملة تم تسجيل بيناتهم عبر الموقع الالكترونى.
وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن التعنت مع العاملين في القطاع الخاص تغير وأصبحت الاستجابات سريعة من أصحاب الأعمال والبعض أعطى إجازة بكامل الأجر والبعض اتخذ إجراءات احترازية.
وكانت وزارة القوى العاملة قامت بتسليم مديريات القوي العاملة التابعة لها بجميع المحافظات وسائل التطهير والتعقيم اللازمة لكل مديرية، وتتمثل فى: جهاز التطهير، والكمامات الطبية المطابقة للمواصفات العالمية، والقفازات الطبية، وزى التطهير، و 200 كيلو جرام من الكلور لكل مديرية لاستخدامها من قبل القائمين بالتطهير والتعقيم .
يأتي ذلك فى إطار توجيه وزير القوي العاملة محمد سعفان، بضرورة التزام الوزارة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، وذلك باتخاذ الاجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير والتوعية لمواجهة الفيروس، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة على مدار الساعة يوميا .
وقامت إدارات السلامة والصحة المهنية بالمديريات بالإشراف على تعقيم وتطهير المصانع الواقعة في نطاق كل محافظة، وكذا الإشراف على تعليق اللوحات الإرشادية والتي تعمل على توعية العمال بالطرق المختلفة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، فضلا عن أساليب انتقال الفيروس من الإنسان المصاب إلى الشخص السليم سواء عن طريق اللمس أو السعال أو العطس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية