أخبار

السعودية تشدد إجراءات الحظر.. وتغلق مدن الرياض ومكة والمدينة

بدءاً من

وافق العاهل السعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، على مجموعة إجراءات احترازية جديدة، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد؛ بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
وقال الملك سلمان في بيان، “انطلاقاً من حرصنا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناءً على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد؛ فقد وافقنا على اتخاذ الإجراءات الآتية”- :
أولاً: يمنع على سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.
ثانياً: يمنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.
ثالثاً: يعمل بذلك ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً من يوم الخميس الثاني من شعبان 1441هـ الموافق 26 مارس 2020 وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي.
رابعاً: لا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية .
خامساً : يتم تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: ( الرياض ، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة)، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند اعتبارا من يوم غد الخميس.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية