أخبار

بنوك أبوظبي تدعم الأفراد والشركات الصغيرة بـ17 مبادرة لمواجهة “كورونا”

أبوظبي

قررت بنوك أبوظبي الأول وأبوظبي الإسلامي وأبوظبي التجاري، إطلاق 17 مبادرة مالية للأفراد، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون مع دائرة المالية ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.
وتأتي هذه الإجراءات تماشياً مع توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهدف دعم المجتمع في مواجهة أزمة التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وشملت الإجراءات 10 مبادرات مخصصة للأفراد، وهي:

– تأجيل سداد الأقساط المستحقة والفوائد على القروض الحالية (الشخصية، والسيارات، والتمويل العقاري) وبطاقات الائتمان عبر منح العملاء المؤهلين فترة سماح تصل إلى 3 أشهر حتى 30 يونيو 2020 من دون احتساب أي رسوم إضافية عليهم.
– التوقف عن الاستحواذ على ملكية العقارات المرهونة حتى 30 يونيو 2020 للعملاء المتعثرين.
– وقف تجميد الحسابات المصرفية حتى 30 سبتمبر 2020 للعملاء الذين فقدوا وظائفهم.
– رد كامل رسوم معالجة معاملات بطاقات الائتمان التي تمت بالعملات الأجنبية والمرتبطة بإلغاء حجوزات السفر المنفذة بعد 1 يناير 2020.
– إتاحة إمكانية سداد فواتير الماء والكهرباء على أقساط ميسرة دون رسوم خدمة حتى 30 يونيو 2020.
– تأجيل سداد الأقساط المستحقة والفوائد على القروض الجديدة ( الشخصية، والسيارات، والتمويل العقاري) وبطاقات الائتمان عبر منح المؤهلين فترة سماح تصل إلى 3 أشهر حتى 30 يونيو 2020 مع خفض بنسبة 50% على الرسوم الإضافية.
– خفض معدلات الفائدة على القروض الجديدة (الشخصية، والسيارات، والتمويل العقاري)، وبطاقات الائتمان للعملاء المؤهلين وفقاً لمعدلات الفائدة المطبقة حديثاً.
– خفض رسوم السداد المبكر للقروض الحالية (الشخصية، والسيارات، والتمويل العقاري) بنسبة 50% للعملاء المؤهلين حتى 30 يونيو 2020.
– خفض مبلغ الدفعة الأولى بنسبة 5% للمتقدمين للحصول على تمويل عقاري لأول مرة.
– توفير برامج تقسيط الرسوم الدراسية دون أي فوائد أو رسوم خدمة، أو منح قرض بدون فائدة حتى 30 يونيو 2020.

وشلمت المبادرات أيضاً 7 توجيهات للشركات الصغيرة والمتوسطة:

– تأجيل سداد الأقساط المستحقة والفوائد على القروض الحالية عبر منح العملاء المؤهلين فترة سماح تصل إلى 3 أشهر حتى 30 يونيو 2020 من دون احتساب رسوم إضافية.
– خفض رسوم خدمة التاجر للعملاء المؤهلين ذوي قيمة استخدام أقل من 5 ملايين درهم من المدفوعات سنوياً بنسبة 50% حتى 30 يونيو 2020.
– خفض جميع الرسوم والأسعار المطبقة على الحسابات دون رصيد بنسبة تصل إلى 50% للعملاء المؤهلين.
– خفض الحد الأدنى لمتطلبات متوسط الرصيد لجميع فئات حسابات الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى قيمة أقصاها 10 آلاف درهم شهرياً للعملاء المؤهلين.
– تأجيل سداد الأقساط المستحقة والفوائد على القروض الجديدة عبر منح العملاء المؤهلين فترة سماح تصل إلى 3 أشهر حتى يونيو 2020 مع خفض بنسبة 50% على الرسوم المصرفية.
– خفض معدلات الفائدة على تسهيلات القروض الجديدة وفقاً للمعدلات المطبقة حديثا.
– خفض الرسوم المصرفية بنسبة 50% على التسويات المبكرة للقروض الحالية حتى 30 يونيو 2020.
وسيكون تقديم القروض الجديدة مشروطاً بآليات الموافقة على الائتمان التي تطبقها البنوك، كما سيكون بإمكان البنوك وضع وتنفيذ مبادرات إضافية إذا استدعت الحاجة لذلك، وسيتم مراجعة هذه المبادرات وتحديثها وفقاً لظروف السوق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية