أخبار

أحمد الزيني: 90% تراجعا في الطلب على مواد البناء بسبب كورونا

مواد البناء

قال أحمد الزيني رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية التجارية، إن الطلب على مواد البناء في الحالي لا يمثل 10% من حجم الطلب الحقيقي قبل أزمة “كورونا”

وأضاف الزيني أن تراجع الطلب جاء بسبب توقف العمل في الشركات عن استكمال المشروعات، في ظل الخطوات الإحترازية التي تقوم الدولة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الزيني أن قرارات حظر الإنتقال على الطرق العامة استثنى نقل البضائع والسلع التموينية، وبالتالي هو لم يمثل أية أزمة بالنسبة لشركات إنتاج مواد البناء.

وأكد الزيني أن التأثير على هذا القطاع الحيوي سيكون على المدى الطويل في حال استمرت الأزمة أكثر من 3 أشهر، حينها يمكن أن تتفاقم الأزمة على مستوى القطاعات الاقتصادية بشكل عام.

وكانت أسعار الحديد قد شهدت تراجعا كبيرا الأيام الماضية بسبب إنخفاض أسعار البليت عالميا 70 دولارا، وبلغ سعر طن حديد بشاى إلى 9550 جنيها، أما حديد عز فقد سجل، سعرا يتراوح من 9000 إلى 9750 جنيها للطن، في حين سجل سعر طن حديد العشرى 9500 جنيها للطن.

يأتي هذا فيما استقرت أسعار الأسمنت خلال تعاملات اليوم، حيث سجل طن أسمنت الشركة العربية المسلح 805 جنيهات، ووصل سعر طن أسمنت الشركة العربية النصر إلى 780 جنيها، وسجل طن أسمنت الفهد 760 جنيها، وسجل سعر طن أسمنت المنيا 775 جنيها، وسجل سعر طن أسمنت طرة وحلوان 800 جنيه.

وكان مجلس الوزراء أصدر أمس قرارات إحترازية لمواجهة إنتشار فيروس، من بينها حظر سفر المواطنين على الطرق العامة إعتبارا من اليوم ولمدة 15 يوما، وذلك من الساعة السابعة مساءا حتى السادسة صباحا، بالإضاف إلى غلق المحال التجارية ومد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات أسبوعين إضافيين.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

رؤوف غبور عن التبرعات : اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع

قال الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"جي...

الصحة المصرية:120 إصابة جديدة بـ”كورونا” و8 وفيات وشفاء 216 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 15 مصريًا...