أخبار

كورونا يرفع فائض إنتاج الكهرباء لمستوى تاريخي بعد حظر التجوال

الاستخدامات

أسهم حظر التجول فى زيادة القدرات الاحتياطية على الشبكة الكهربائية ليصل فائض إنتاج الكهرباء اليوم الخميس إلى 27.8 ألف ميجاوات،وأقصى استهلاك يبلغ 22 ألف ميجاوات .

وقال مسئول بمرصد الكهرباء التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك فى تصريحات خاصة لجريدة ”البورصة” إن فائض إنتاج الكهرباء أو الفرق بين القدرات المنتجة والمستهلكة اليوم يحقق رقما تاريخيا يحدث للمرة الأولى فى مصر، بأن يتجاوز الاحتياطى الاحتياجات بنحو 5.8 ألف ميجاوات .

وأوضح أن حظر التجول للحد من انتشار فيروس كورونا ساهم فى زيادة القدرات الاحتياطية لاسيما وأن جميع المحلات التجارية والمولات والمصانع تغلق أبوابها منذ الساعة السادسة، ويضطر المركز القومى لتحكم الكهرباء فى وقف وحدات لإنتاج الكهرباء بسبب عدم احتياج هذة القدرات .

وأضاف أن الاستهلاك فى المنازل لم يرتفع خلال فترة حظر التجوال رغم التوقعات بأن تكون هناك طفرة فى الاستهلاك لتواجد جميع المواطنين، خاصة وأن الأجهزة التى ترفع الاستهلاك متوقفة ولم تعمل مثل التكييفات.

وذكر أن الكهرباء تلقت العديد من البلاغات الفنية اليوم تصل إلى 1000 بلاغ بشأن انقطاع التيار الكهربائي وهذا ليس سبلة نقص القدرات المنتجة على الشبكة الكهربائية ولكن بسبب وجود اعطال أو إصلاحات فى شركات التوزيع .

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية