أخبار

كورونا يرفع فائض إنتاج الكهرباء لمستوى تاريخي بعد حظر التجوال

سداد مديونية

أسهم حظر التجول فى زيادة القدرات الاحتياطية على الشبكة الكهربائية ليصل فائض إنتاج الكهرباء اليوم الخميس إلى 27.8 ألف ميجاوات،وأقصى استهلاك يبلغ 22 ألف ميجاوات .

وقال مسئول بمرصد الكهرباء التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك فى تصريحات خاصة لجريدة ”البورصة” إن فائض إنتاج الكهرباء أو الفرق بين القدرات المنتجة والمستهلكة اليوم يحقق رقما تاريخيا يحدث للمرة الأولى فى مصر، بأن يتجاوز الاحتياطى الاحتياجات بنحو 5.8 ألف ميجاوات .

وأوضح أن حظر التجول للحد من انتشار فيروس كورونا ساهم فى زيادة القدرات الاحتياطية لاسيما وأن جميع المحلات التجارية والمولات والمصانع تغلق أبوابها منذ الساعة السادسة، ويضطر المركز القومى لتحكم الكهرباء فى وقف وحدات لإنتاج الكهرباء بسبب عدم احتياج هذة القدرات .

وأضاف أن الاستهلاك فى المنازل لم يرتفع خلال فترة حظر التجوال رغم التوقعات بأن تكون هناك طفرة فى الاستهلاك لتواجد جميع المواطنين، خاصة وأن الأجهزة التى ترفع الاستهلاك متوقفة ولم تعمل مثل التكييفات.

وذكر أن الكهرباء تلقت العديد من البلاغات الفنية اليوم تصل إلى 1000 بلاغ بشأن انقطاع التيار الكهربائي وهذا ليس سبلة نقص القدرات المنتجة على الشبكة الكهربائية ولكن بسبب وجود اعطال أو إصلاحات فى شركات التوزيع .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية