أخبار

أغنى رجل فى العالم يطلب تبرعات لحماية موظفيه من “كورونا”

أغنى

أطلق جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، ومؤسس عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” صندوق إغاثة برأسمال 25 مليون دولار، لجمع تبرعات من زبائن الشركة يتم توجيهها لحماية موظفيه وعائلاتهم، الذين يقومون بتوصيل السلع ومساعدتهم في ظل تفشى فيروس كورونا، بحسب ما ذكرت صحيفة الـ”اندبندنت” البريطانية.
وواجهت فكرة بيزوس بالطلب من زبائنه التبرع لحماية موظفيه ومساعدتهم في ظل تفشى فيروس كورونا القاتل فى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، سيلا من الانتقادات الحادة، حيث يرى البعض الخطوة غريبة نوعا ما، من قبل الشركة التي قامت بالفعل بإرسال العديد من الرسائل على زبائنها تحثهم على التبرع.
ويعتبر جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، أغنى رجل فى العالم، وتقدر ثروته بحوالى 117 مليار دولار، متقدمًا على كلا من بيل جيتس وارين بافيت ومارك زوكربيرج، من زبائنه التبرع لحماية موظفيه ومساعدتهم في ظل تفشى فيروس كورونا القاتل فى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.
وفقا للعديد من التقاير تعتبر شركة أمازون من أكبر شركات العالم برأسمال تريليوني دولار، بينما تبلغ ثروة رجل الأعمال جيف بيزوس من 114 إلى 117 مليار دولار، وبتلك الثروة يتبرع على عرش أغلى رجل فى العالم، حيث أزاح كلا من بيل جيتس وارين بافيت ومارك زوكربيرج.
وكان “جيف بيزوس” الرئيس التنفيذى لشركة أمازون اشترى قصرا فى Beverly Hills المعروف باسم Warner Estate من عملاق الإعلام الأمريكى ديفيد جيفن مقابل 165 مليون دولار أمريكى، حيث يعتقد أن سعر البيع هو الأعلى فى صفقة عقارية سكنية فى منطقة لوس أنجلوس، متجاوزًا الرقم القياسى السابق البالغ 150 مليون دولار، والذى قيل إن رئيس شبكة Fox الإعلامية لوسلان مردوخ أنفقه العام الماضي لشراء عقار Chartwell فى Bel-Air.
وبحسب موقع wsj الأمريكى، فكان قصر Chartwell مألوفًا لمشاهدي التلفاز في الستينيات من القرن الماضي لكونه المنزل الفخم لعائلة Clampett الخيالية فى المسرحية الهزلية الكلاسيكية The Beverly Hillbillies، أما القصر الذي اشتراه بيزوس من جيفن – الذي تبلغ مساحته 3.9 هكتارات – يمتاز بأنه تحفة هوليود، وقد تم تسميته نسبةً إلى رئيس استديو Warner Bros الشهير “جاك وارنر” الذي بنى القصر في عام 1937.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية