أخبار

شركات الدفع الإلكترونى تتوقع نمو خدمات السداد أون لاين والتطبيقات الذكية

الدفع الإلكترونى

تراهن شركات الدفع الإلكترونى على السداد والدفع عبر التطبيقات الذكية والويب، على نمو خدماتها الفترة الحالية بسبب تفشى فيروس «كورونا» والإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة مع زيادة العمل من المنازل.

وحققت شركة «فورى» للمدفوعات الإلكترونية زيادة فى حجم تحصيلاتها أون لاين من خلال منصة Fawry Pay خلال الفترة الراهنة، كما تتفاوض شركة «ممكن» للدفع الإلكترونى مع شركتين للتجارة الإلكترونى لتقديم خدمات الشحن والدفع عبر مناديب شركات التجارة الإلكترونية، فى الوقت الذى تسعى لإطلاق تطبيقها الإلكترونى «ممكن بلس» خلال أسبوعين.

قال محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة فورى للمدفوعات الإلكترونية، إن الشركة حققت زيادة فى التحصيلات أون لاين عبر شبكاتها Fawry Pay، ونقاط الدفع لماكينات ATM خلال الفترة الراهنة، بسبب اعتماد المستخدمين على السداد أون لاين بشكل كبير، بسبب الظروف الراهنة.

وأضاف أن تداعيات فيروس كورونا تعمل على زيادة الوعى بأهمية السداد والدفع أون لاين، خاصة مع التسهيلات التى منحتها الدولة فى السداد والدفع الإلكترونى ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، منوها إلى أن «فورى» لديها شبكة قوية للسداد والدفع أون لاين.

وكشف عكاشة عن مجموعة من الإجراءات التى قامت بها الشركة خلال الأيام الماضية ومنها تحديد مواعيد عمل فروع «فورى بلس» بحيث تتماشى مع مواعيد حظر التجوال، حيث تغلق الفروع الخامسة مساء، بجانب عمل موظفين الشركة من المنزل، للحفاظ على سلامتهم.

وأضاف أن الأيام الماضية لم تشهد أى تراجع فى حجم التحصيلات، وأن بعض القطاعات حققت نموًا مثل شحن كروت المحمول والخدمات الحكومية مثل شحن كروت الكهرباء والمياه، والقطاعات التى تراجعت هى الحجوزات ومنها حجز الطيران ومباريات كرة القدم والاوبرا.

تابع أنه سيتم تحديد الزيادة فى حجم التحصيلات أون لاين خلال الفترة المقبلة، حيث إن بدأت منذ أسبوعين ولم يتم احتساب نسب النمو بعد.

وقال: أيضا الدفع والتحصيل عبر شبكة التجار لن تتأثر خلال فترة حظر التجوال، حيث لدينا شبكة تحصيل قوية داخل السوبر ماركت والصيدليات.

ذكر عكاشة أن خطة التوسع فى النقاط الطبيعية تعمل بشكل طبيعى ولكنها بطيئة بسبب الظروف الذى نشهدها حاليا.

وكان مجلس إدارة شركة فورى قد وافق على استقالة محمد عكاشة من الشركة على أن تسرى 1 أبريل المقبل.

من جانبه قال سمير أبو هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة ممكن للدفع الإلكترونى، إن شركته تعتزم إطلاق تطبيق إلكترونى «ممكن بلس» خلال أسبوعين لعملاء الشركة عبر هواتف الاندوريد، وذلك ضمن خطة الشركة والذى سوف يساعدنا فى زيادة حجم التحصيلات أثناء فترة حظر التجوال، ودفع العميل للسداد أون لاين بدل من الذهاب إلى السوبر ماركت للشحن والسداد.

وأضاف سمير أنه يجرى مفاوضات مع شركتين للدفع الإلكترونى لتوفير إمكانية شحن ارصدة العملاء عبر مناديب شركات التجارة الإلكترونى، ومن المتوقع تفعيل هذه الخدمة خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أن الشركة قامت بتغيير مواعيد شحن أرصدة التجار والموزعين والوكلاء لتتماشى مع فترات حظر التجوال، منوها إلى حركة السوق ستظهر خلال 10 أيام من بدء حظر التجوال.

فى سياق متصل قال مصدر بإحدى شركات الدفع الإلكترونى، إن التأثير الحقيقى لشركات الدفع الإلكترونى خلال الأيام الماضية، هو تراجع حجم عمليات الدفع والتحصيل فى شرم الشيخ بنسب تتراوح بين 50 و60% بسبب أزمة فيروس «كورونا» ومن المتوقع أن تتزايد الفترة المقبلة مع تراجع حركة السياحة.

ونوه المصدر إلى أن الشركات بدأت وضع خطط لإتاحة الأرصدة للتجار والموزعين والوكلاء بما يتناسب مع فترات حظر التجوال.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

انطلاق فعاليات الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية 16 نوفمبر المقبل

تعقد شركة "سي إس آر ايجيبت" الملتقى السنوي للتنمية المستدامة...

منطقة إعلانية