عقارات أخبار

“كورونا” يطيح بأسعار العقارات في دبي إلى مستويات عام 2010

دبي

توقعت مؤسسة “ستاندرد آند بورز جلوبال” انخفاض أسعار العقارات في دبي خلال العام الجاري، إلى المستويات التي سجلتها عام 2010، بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقالت المؤسسة في تقرير لها نشرته وكالة بلومبرج، إن أسعار العقارات في دبي تقترب من المستويات التي سجلتها في نهاية الدورة الأخيرة عام 2010، وهي الأقل على أساس معدل التضخم، مع مراعاة حوافز المبيعات للعقارات التي تقدمها الدولة غير المخطط لها.
وأضافت، أن اتجاهات الوظائف في بعض القطاعات الرئيسية، قد تكون سلبية خلال العام الحالي، مثل السياحة وتجارة التجزئة، وكذلك لبعض الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على طلبات العقارات الجديدة، مشيرة إلى أن دبي قد تشهد في مرحلة ما، إغلاق مؤقت واسع النطاق للأعمال، على غرار ما حدث في مناطق أخرى، أو توقف العمل، بما في ذلك في مواقع البناء، مما قد يؤدي إلى تأخيرات في تسليم العقارات السكنية خلال الفترة المقبلة.
وسيزيد توقف الأعمال وعمليات الإغلاق المؤقت من ثغرات تمويل رأس المال العامل للمطورين العقاريين، بما في ذلك إعمار العقارية وداماك العقارية.
وحققت التصرفات العقارية بدائرة الأراضي والأملاك في دبي خلال الأسبوع الماضي أكثر من 2.87 مليار درهم، ما يعادل 781.3 مليون دولار.
ونما اقتصاد دبي بنسبة 2.1 % في النصف الأول من العام الماضي 2019 مقارنة مع نمو بنسبة 1.9 % في عام 2018، لكن المخاطر من أنشطة القطاع الخاص غير النفطي والآثار الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا عالميا ستكبحان النمو على الأرجح هذا العام، وفقا لرويترز.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية