أخبار

البورصة: تنتهي من نظام التصويت الإلكتروني بالجمعيات ومجالس الإدارات

الكربون

انتهت شركة مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية، من تطوير نظام للتصويت الالكتروني يمكن مساهمي الشركات من التصويت عن بعد، وذلك استكمالاً للإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها إدارة البورصة لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد، بما يسمح باستمرارية نشاط الشركات وفي ضوء قرار رئيس الوزراء بالتعليق المؤقت لجميع الفعاليات التي تتطلب تجمعات كبيرة للمواطنين.
وقال بيان صادر عن إدارة البورصة اليوم الأحد، إنه تم تسريع اجراءات الانتهاء من النظام الجديد “E-Magles” للتصويت الإلكتروني وتفعيله وكذلك الحصول على اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية وموافقة الهيئة العامة للاستثمار على تفعيل التطبيق الالكتروني للتصويت المطور من قبل شركة مصر لنشر المعلومات، لاستخدامه في عقد اجتماعات مجالس الادارة واجتماعات الجمعيات العامة للشركات.
من جانبه قال محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن نظام التصويت الإلكتروني سيسهل المشاركة بفاعلية في اجتماعات مجالس الإدارة، واجتماعات الجمعيات العامة والتعليق على كل بند من بنود جدول أعمال الاجتماع.
وكانت مجموعة كبيرة من الشركات المقيدة أعلنت خلال الإسبوعين الماضيين تأجيل انعقاد جمعياتها العمومية تجنباً لحدوث اي تجمعات قد تكون عرضة لانتشار فيروس كورونا.
وذكر المهندس ياسر العلايلي العضو المنتدب لشركة مصر لنشر المعلومات، أن التطبيق الإلكتروني الجديد يستخدم أعلى المعايير الأمنية في حماية المعلومات مستخدما أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا متسقاً مع أفضل المعايير العالمية.

واستحدث قانون 159 لسنة 1981 المنظم لشركات المساهمة، في تعديلات الأخيرة جواز استخدام الشركات المودع أسهمها بنظام الإيداع والقيد المركزي للأنظمة الإلكترونية لعرض بنود اجتماعات جمعياتها العامة والتصويت عليها عن بعد من قبل المساهمين الذين يحق لهم المشاركة والتصويت في تلك الجمعيات.
ونظمت اللائحة التنفيذية للقانون سالف البيان إجراءات تنظيم آلية الجمعيات العامة إلكترونياً والتصويت عن بعد خلال خمسة أيام عمل سابقة على موعد الجمعية ، انتهاءً بإعداد ملف الكتروني نهائي بنتائج التصويت.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية