أخبار

أبو الفتوح لـ”إيكونومي بلس”: 8.5 مليار جنيه قروضا عقارية ضمن مبادرة “المركزي”

أبو الفتوح

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن قيمة قروض التمويل العقاري الذي منحها البنك الأهلي للأفراد الذين شملتهم مبادرة البنك المركزي تقدر بنحو 8.5 مليار جنيه.
وأضاف أبو الفتوح في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” إن هذه التمويلات تمثل حوالي 9% من محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري.
وبلغت محفظة التجزئة المصرفية لدى البنك حوالي 90 مليار جنيه بنهاية ديسمبر من العام الماضي، وتتضمن القروض الشخصية وقروض السيارات والقروض العقارية.
وتستهدف استراتيجية البنك الأهلي للعام المالي الجاري الوصول بحجم محفظة التجزئة المصرفية إلى 100 مليار جنيه بحلول 30 يونيو المقبل بحسب تصريحات صحفية لمسؤلين بالبنك.
وكان البنك المركزي المصري أصدر مطلع الشهر الجاري تعليمات للبنوك العاملة تتضمن تأجيل أقساض القروض الاستهلاكية للأفراد لمدة 6 أشهر من بينها القروض العقارية، وذلك على أثر تداعيات أزمة إنتشار فيروس كورونا.
يذكر أن البنك المركزي أصدر صباح اليوم الأحد، كتابا دوريا للبنوك بوضع حد أقصى لعمليات السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي وذلك لمنع التجمعات في الفروع وعلى الماكينات لحماية المواظنين من إنتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية