أخبار

الخولي: المركزي تعامل بحرفية كبيرة مع التغيرات الاقتصادية

الخولي

أشاد رئيس مجلس إدارة بنك “SAIB” طارق الخولي، بالإجراءات التي اتخذها البنك المركزي لتخفيف الآثار الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا عالميا، وتأثيرها على الاقتصاد المصري.
وخلال لقاء له في برنامج “بنوك واستثمار” المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أكد الخولي أن قرارات البنك المركزي جاءت للحفاظ على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن قرار البنك المركزي تحرير سعر الصرف في نوفمبر عام 2016 أنقذ الاقتصاد المصري من الدخول في مرحلة مظلمة، إضافة إلى أنه أسعم في القضاء على السوق السوداء لسعر الصرف.
وأضاف الخولي، أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف انعكس إيجابا على مؤشرات الاقتصاد المصري، مؤكدا أن الأرقام الحالية تؤكد مدى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.
وأكد رئيس مجلس إدارة بنك “SAIB”، أن البنك المركزي أثبت قدرته في التعامل مع التحديات الاقتصادية خلال الفترة الحالية، وذلك عبر عدة قرارات استباقية اتخذها حتى لا يصبح تعامل القطاع المصرفي “ردة فعل”، مشيرا إلى أن قرار خفض أسعار الفائدة بنسبة 300 نقطة أساس، انعكس إيجابا على الاقتصاد المصري، إضافة إلى أنه يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويشجع المصانع على تعزيز ومواصلة إنتاجها في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، كما أن قرار البنك المركزي بإلغاء المصروفات على البطاقات الائتمانية وبعض الخدمات المصرفية، يشجع المواطنين على التعامل إلكترونيا، ونشر ثقافة التعامل النقدي الإلكتروني كبديلا للكاش.
وأوضح الخولي، أن الشمول المالي، ساعد على نشر التعاملات النقدية عبر مختلف وسائل الدفع الإلكتروني، مؤكد أن استخدام المدفوعات الإلكترونية يساعد الدولة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي، وأن التعاملات المالية الإلكترونية تتم بشكل آمن ويتطابق مع معايير الأمان العالمية.

قرارات البنك المركزي تعزز من مستوى استقرار القطاع المصرفي.

وشدد الخولي على أن القطاع المصرفي لا يدخر جهدا في دعم الدولة المصرية خاصة وقت الأزمات، مطالبا المواطنين بضرورة تنمية وتطوير ثقافة التعامل المالي الإلكتروني.
وأكد على أن البنك المركزي يضع نصب أعينه الحفاظ على أموال المودعين، بالتوازي مع دعم الدولة اقتصاديا، ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تعزيز مساهمتها في دعم الاقتصاد المصري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية