أخبار

رويترز: توقعات بتأجيل إكسبو دبي 2020 لمدة عام

إكسبو 2020

نقلت وكالة رويترز، عن مصادر مطلعة قولهم، إنه من المتوقع تأجيل معرض إكسبو 2020 دبي لمدة تصل إلى عام بسبب تفشي فيروس كورونا العالمي.
وتوقع مصدران، اتخاذ قرار نهائي وملزم خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك خلال الاجتماع الذي سيُعقد بين الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، الذي يشرف على الفعالية، متوقعين عدم معارضتهم لتأجيل فعاليات المعرض.
وذكرت المصادر أن المنظمين يبحثون تأجيل الحدث لعدة أشهر على الأقل، في ظل الضرر الذي يلحقه فيروس كورونا، والذي أصاب أكثر من نصف مليون شخص على مستوى العالم.
وكانت تقديرات المنظمين العام الماضي، تفيد بأن 11 مليون زائر من خارج الإمارات سيحضرون فعاليات المعرض، الذي يوصف بأنه نموذج رائع للثقافة والأعمال والتكنولوجيا، إذ من المقرر أن يضم أجنحة من 192 دولة ويشهد أيضا حفلات موسيقية وفعاليات أخرى.
ومن المتوقع أن توصي لجنة تسيير إكسبو 2020، التي تضم مسؤولين من الإمارات ودول أجنبية تشارك في الحدث، بالتأجيل عندما تجتمع عن بُعد في وقت لاحق اليوم.
وأغلقت دول حدودها وفرضت حظر التجول وشهدت بعض الصناعات، مثل الطيران، توقفا كاملا تقريبا مما يجعل من الصعب للغاية استضافة أي فعاليات.
ومن المفترض أن يستمر معرض إكسبو 2020، من 20 أكتوبر العام الجاري حتى العاشر من أبريل 2021، وهو الحدث الكبير الأخير حاليا الذي لا يزال من المقرر تنظيمه من الناحية الرسمية بعد قرار الأسبوع الماضي بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام، وهو أول تأجيل من هذا النوع في التاريخ الحديث لهذه الألعاب الذي يمتد 124 عاما.
وأنفقت دبي مليارات الدولارات على البنية التحتية للاستعداد، وقال مسؤولون محليون وآخرون تنفيذيون إن الحدث العالمي سيكون محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية