أخبار

“شانيل” الفرنسية.. من الأزياء الراقية إلى تصنيع الكمامات

قالت مجموعة شانيل للأزياء الراقية، إنها ستبدأ إنتاج كمامات لتساعد في تعزيز الإمدادات في فرنسا، مع انتشار فيروس كورونا في أرجاء البلاد، وفقا لرويترز.
وأوضحت المجموعة، أنها بدأت في توجيه العاملين والشركاء، لإنتاج كمامات وبدل واقية، كما أنها تعكف على صناعة النماذج الأولية خلال الفترة الحالية، وستبدأ في الإنتاج بمجرد الحصول على موافقة الحكومة الفرنسية.
وأكدت شانيل على أنها لن تقوم بتسريح أيا من موظفيها، خلال الفترة الحالية، والبالغ عددهم 4500 موظف، برغم التراجع الحاد في النشاط الاقتصادي للمجموعة.
الجدير بالذكر، أن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قال في تصريحات سابقة، إن الحكومة طلبت توريد أكثر من مليار كمامة، معظمها من الصين، موضحا أن بلاده تستخدم 40 مليون كمامة أسبوعيا.
وشانيل هي شركة فرنسية لتصميم الأزياء الراقية وتصنيع الملابس الجاهزة والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور، أسستها المصممة الفرنسية كوكو شانيل عام 1910.
وتعود ملكية الشركة الآن إلى الشقيقين آلان فرتهايمر، وجيرار فرتهايمر، كما تعدّ علامة “شانيل” من أهم علامات الأزياء عالمياً وفقاً لمجلة فوربس، إذ سجلت الشركة أرباحا عام 2018 تجاوزت 11 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 10.5 % عن العام السابق عليه 2017.
وبلغت الأرباح التشغيلية للمجموعة خلال عام 2018 نحو 3 مليارات دولار، بارتفاع نسبته 8 % عن عام 2017، كما استثمرت 1.6 مليار دولار في أنشطة دعم العلامة التجارية، التي ترتكز على الإبداع والابتكار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مجلس الوزراء يرفع الحد الأدنى لرأسمال شركات التمويل العقاري بنسبة 100%

رفع مجلس الوزراء الحد الأدنى لرأسمال شركات التمويل العقاري بنسبة...

منطقة إعلانية