أخبار

78 مليار جنيه زيادة بمخصصات الصحة والتعليم والبحث العلمي بموازنة العام المالي المقبل

صكوك سيادية

أظهر مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2020/2021، الذي أعلنته وزارة المالية اليوم الإثنين، عن زيادة بنحو 77.9 مليار جنيه في مخصصات الصحة والتعليم والبحث العلمي بموازنة العام المالي المقبل.
وبحسب مشروع الموازنة، فقد تم تخصيص 95.7 مليار جنيه من مصروفات الموازنة للقطاع الصحي بزيادة 23.4 مليار جنيه عن العام المالى الحالى، كما تم زيادة مخصصات التعليم بـ46.7 مليار جنيه والبحث العلمي بـ7.8 مليار جنيه.
وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إنه تم استيفاء نسب الاستحقاق الدستورى للصحة والتعليم الجامعى وقبل الجامعى والبحث العلمى، حيث تبلغ مخصصات الصحة 95.7 مليار جنيه بزيادة 23.4 مليار جنيه عن العام المالى الحالى، كما تمت زيادة مخصصات التعليم بـ46.7 مليار جنيه، والبحث العلمي بـ 7.8 مليار جنيه.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2021/2020، يُترجم توجيهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، من خلال مبادرات فعَّالة تُسهم فى الارتقاء بجودة الخدمات العامة، وتعزيز دعائم الحماية الاجتماعية، على النحو الذى يضمن استفادة كل فئات المجتمع من عوائد التنمية خاصة الفئات الأولى بالرعاية بالمناطق الأكثر احتياجًا، والطبقة المتوسطة.
وأوضح الوزير أن إجمالى المصروفات بالموازنة الجديدة يبلغ نحو تريليون و 710 مليارات جنيه، بينما يبلغ إجمالي الإيرادات نحو 1.3 تريليون جنيه

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية