أخبار

لخدمة الإنسانية.. “مدترونيك” تسقط حق ملكية تصميم أجهزة التنفس الصناعي التابعة لها

مدترونيك

أعلنت شركة “مدترونيك” أحد أكبر شركات تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، عن إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التي تملكها، ومشاركة جميع التصميمات مع الدول، للبدء في تصنيعها فورا.
وأكدت الشركة، أن القرار جاء لتمكين المصنعين من تطوير أجهزة التنفس الصناعي، من أجل مساعدة الأطباء والمرضى في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أن القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء “FDA” ويتطابق مع معايير الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، عمر إشراق، إن التصميم والمواصفات الخاصة بالشركة، سوف تكون متاحة للجميع، مؤكدا أن التحديات التي يمر بها العام خلال الفترة الحالية، تتطلب تنسيقا وتكاتفا غير مسبوق.
وأوضحت الشركة، أن جهاز التنفس الصناعي (PB 560) يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من خدمات الرعاية الصحية، وذلك بسبب مرونة التصميم وقدرته في توفير الهواء للمرضى بجودة نقاء عالية.
وأكد الشركة، أهمية دور جهاز التنفس الصناعي (PB 560) في مواجهة فيروس كورونا، مضيفة أن الأزمة الحالية تحتاج إلى استجابة عالمية سريعة.
ويعتبر جهاز (PB 560) جهاز تهوية صغير الحجم وخفيف الوزن، يمكن حمله في أماكن مختلفة، ويوفر دعمًا هوائيا لكل من البالغين والأطفال، وتم طرحه عام 2010 في 35 دولة حول العالم.

الأكثر مشاهدة

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

الدولة العربية الوحيدة.. السعودية في المركز 23 عالميا بمؤشر المعاشات التقاعدية

احتلت السعودية المركز الـ23 في مؤشر بقارن أنظمة التقاعد في...

منطقة إعلانية