أخبار

“بلومبرج”: السعودية تعتزم بيع النفط في مايو بأقل سعر منذ 20 عاما

أرامكو السعودية

يتوقع متداولون في أسواق النفط العالمية وعاملون في قطاع المصافي، أن تخفض شركة أرامكو عملاق النفط السعودية تسعيرة بيع النفط الخام لأدنى مستوى في 20 عاما، الأمر الذي وهو ما سيؤجج حرب الأسعار مع الموردين المنافسين حتى في ظل حالة الاختناق التي يفرضها فيروس كورونا على معدلات الطلب على الخام حول العالم.

ومن المتوقع أن تخفض أكبر منتج للنفط في العالم تسعيرها الرسمي لمبيعات مايو للخام العربي الخفيف إلى آسيا بمقدار 3.50 دولار و3.75 دولار للبرميل، وفقا لمتوسط تقديرات ثمانية متداول ومصفاة استطلعت “بلومبرج” آرائهم.

وقالت “بلومبرج” إن مثل هذا الخفض سيجعل الخام العربي الخفيف عند أرخص سعر له منذ عام 2000 على الأقل عندما بدأنت “بلومبرج” جمع البيانات.

وعندما خفضت السعودية أسعارها لشهر أبريل، قام المنتجون الآخرون بتخفيضات كبيرة لأسعار خامهم منخرطين في صراع لحفظ الحصة السوقية، وتخطط السعودية وروسيا وغيرهم تعزيز الإنتاج وهو ما سيشعل حرب الأسعار أكثر في الوقت الذي يدمر فيه الفيروس الطلب.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر إن المسئولين في “أرامكو”  سوف يجتمعون يوم الأحد المقبل لتحديد سعر شهر مايو.

وتعهدت السعودية بتوريد مستوى قياسي من الإنتاج عند 12.3 مليون برميل يوميا في أبريل وتوجه كميات كبيرة من الخام إلى مصر كجزء من استعدادها لإغراق أوروبا ببترولها.

وحاولت الولايات المتحدة إقناع السعودية بالتراجع عن خطتها بإغراق أسواق النفط في محاولة لحماية منتجي النفط الصخري.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية