أخبار

210 آلاف شخص يضخون 43 مليار جنيه بشهادات الـ15% من “الأهلي” و”مصر”

عاكف المغربي

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن شهادة “ابن مصر” ذات العائد القياسي 15%، وصلت حصيلتها الإجمالية إلى نحو 13.4 مليار جنيه، حتى الآن.
وأضاف المغربي في تصريح خاصة لـ “إيكونومي بلس”، اليوم الأربعاء، أن عدد العملاء الذين قاموا بشراء شهادة “ابن مصر” بلغ 50 ألف عميل.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، أن البنك أصدر شهادات ادخار بقيمة تتجاوز 30 مليار جنيه، لنحو 160 ألف عميل، لشهادة الادخار ذات فائدة 15% منذ منذ طرحها، وحتى الآن.
وبعد مرور 3 أيام من طرح الشهادة في البنكين، وصلت حصيلة الشهادات الجديدة إلى 10.2 مليار جنيه في البنك الأهلي المصري، و5.9 مليار جنيه في بنك مصر.
وطرح بنك مصر، شهادة ابن مصر ذات أجل عام، بسعر عائد 15% سنويا، دورية صرف شهرية، بدء من يوم الأحد، وقصر الاكتتاب فيها عبر الوسائل والقنوات الإلكترونية ومنها الكول سنتر والموبايل والإنترنت البنكي.
وأتاح بنك مصر حسابا مصرفيا يمكن غير العملاء من شراء شهادته الادخارية الجديدة ذات العائد القياسي، عن طريق التحويل من بنك العميل إلى بنك مصر.

وقرر البنك المركزى فى اجتماع طارئ للجنة السياسات النقدية خفض الفائدة 3% لتصل إلى 9.25% للإيداع لليلة واحدة لدى البنك المركزى و10.25% للاقراض و9.75% للعملية الرئيسية.

وقال المركزى إن تلك الخطوة تأتى فى ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التى حققها الاقتصاد المصرى منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى الوطنى وما اعتاده البنك المركزى المصرى من اتخاذ خطوات استباقية فى الظروف الاستثنائية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية