أخبار

بسعر 1.5 جنيه للمستهلك.. مصر تستهدف إنتاج مليون كمامة يوميًا

8 مصانع

تستهدف شعبة صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبيية باتحاد الصناعات، إنتاج مليون كمامة طبية يوميًا، خلال الفترة المقبلة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
وقال شريف عزت رئيس الشعبة، إن الإنتاج الحالي يتراوح من 500 ألف إلى 700 ألف كمامة يوميًا، بـ8 خطوط إنتاج، متوقع زيادة عددها إلى 12 خط إنتاج خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأضاف في تصريحات لـ”إيكونومي بلس”، أن سعر الكمامة سيصل 1.5 جنيه للمستهلك الفرد، على أن يتم توريد الكميات المنتجة إلى الهيئة المصرية للشراء الموحد، لتوزيع الحصص على الجهات المختلفة سواء المستشفيات أو الصيدليات أو غيرها.
وكانت وزيرة الصناعة نيفين جامع أصدرت قرارًا يلزم جميع الشركات المنتجة والمستوردة للمستلزمات الطبية بتوريد منتجاتها إلى الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين، لمدة 3 أشهر من تاريخ نشر القرار بالجريدة الرسمية، وذلك بهدف تأمين احتياجات البلاد في ظل تفشي فيروس كورونا.
من جانبه قال رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، اللواء بهاء الدين زيدان، إن الهيئة تضطلع بدورٍ محوري في توفير المستحضرات والمستلزمات الطبية اللازمة لجميع الجهات الحكومية في الوقت المحدد وفقاً للمواصفات والمعايير المحددة في هذا الشأن، وذلك تلبية لاحتياجات تلك الجهات، وسعياً لتقديم خدمات صحية وطبية لائقة بالمواطنين.
وأضاف خلال كلمته في لقاء وزيرة الصناعة، أن استلام المنتجات الطبية من الشركات وفحصها بالمخازن تمهيداً لتوزيعها على المستشفيات، يتم من خلال لجنة دائمة تعمل على مدار اليوم بمقر الهيئة، مشيراً إلى أن الهيئة ستتولى استلام المنتجات مع ضمان سرعة سداد مستحقات الشركات.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية