أخبار

قطر تلزم القطاع الخاص بتشغيل 80% من الموظفين عن بعد لاحتواء “كورونا”

من الموظفين

أبلغ مجلس الوزراء القطري شركات القطاع الخاص اليوم الأربعاء بتوجيه 80% من الموظفين بالعمل عن بعد للمساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا.
وقالت وكالة الأنباء القطرية إن التوجيه الجديد يبدأ من يوم الخميس ولمدة أسبوعين كخطوة أولى، مع السماح باستثناءات لبعض القطاعات الحيوية، مثل الجيش والشرطة ووزارة الشؤون الخارجية والمهام الدبلوماسية والرعاية الصحية والنفط والغاز وبعض الموظفين الحكوميين والعاملين في المشاريع الوطنية.
وسيتقلص يوم العمل إلى ست ساعات، من السابعة صباحا إلى الواحدة ظهرا، باستثناء متاجر البقالة والصيدليات والمطاعم.
وقالت الوكالة الرسمية إنه تقرر تعليق خدمات التنظيف المنزلي وخفض عدد العاملين الذين يجري نقلهم بالحافلات إلى النصف.

وقد أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر عن تسجيل 88 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، و11 حالة تماثلت للشفاء، بالإضافة إلى تسجيل ثاني حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة الصحة في بيان أمس الثلاثاء، أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى دولة قطر مؤخرا وأخرى لمخالطين لحالات تم تشخيص إصابتها بالفيروس.

وذكرت وزارة الصحة العامة أنها أجرت الفحص للكشف عن فيروس كورونا لعدد 2291 شخصا أمس، حيث تم اكتشاف 88 حالة إصابة مؤكدة من بينهم.

وأشارت الوزارة إلى أن الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات الجديدة التي تم اكتشافها يرجع إلى استخدام تقنيات مخبرية جديدة ومتطورة للكشف عن الفيروس بإمكانها إجراء الفحص على عدد كبير من العينات يوميا.

كما أفادت الوزارة بأنه مع تسجيل 11 حالة جديدة تماثلت للشفاء يصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 62 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة أن حالة الوفاة التي تم تسجيلها أمس، تعود إلى مقيم يبلغ من العمر 58 عاما كان يعاني من أمراض مزمنة.

الأكثر مشاهدة

ليبيا تعيد فتح آخر حقل نفطي وتعلن إنهاء جميع إغلاقات الحقول والموانئ

أعلنت مؤسسة النفط الليبية، عن انتهاء الإغلاقات الكاملة في الحقول...

الليرة التركية تتراجع إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار

تراجعت الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق خلال تعاملات...

منطقة إعلانية