أخبار

“تحيا مصر”: وفرنا أدوات طبية لمصابي “كورونا” ومستعدون لتنفيذ أي تكليفات رئاسية

تحيا مصر

قال المتحدث الإعلامي لصندوق تحيا مصر، محمد مختار، إن الصندوق وفر 1000 مضخة سوائل و200 جهاز تنفس صناعي للمصابين بفيروس كورونا في البلاد.
وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن الصندوق تلقى تبرعات بقيمة 10 ملايين جنيه من شركة سيتي إيدج كمشاركة اجتماعية منها لدعم أعمال الصندوق في مواجهة تفشي وباء كورونا.
أشار مختار إلى جاهزية الصندوق بتنفيذ أية تكليفات رئاسية لتجاوز الأزمات، ولفت إلى صرف 100 مليون جنيه علي القرى والمتضررين من السيول التي شهدتها مصر في الفترة الماضية.
إلى هذا قال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس قطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في تصريحات لجريدة الشروق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدق على قرار بموجبه يتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج.
وسبق وقالت مصادر بوزارة الصحة والسكان إنه “تم تحديد عدد من الفنادق في محيط مطار القاهرة الدولي ومصر الجديدة، للعزل الذاتي للمواطنين المصريين العائدين من الخارج، سواء من الكويت أو بريطانيا أو الولايات المتحدة، وغيرها من الدول التي تم تسيير رحلات لإعادة المواطنين المصريين العالقين بها إلى أرض الوطن”.بريطانيا
وكانت سفارات مصر في الكويت ولندن وواشنطن قد أشعرت إلى المواطنين العائدين بتوخي تلك الشروط وتوقيع الإقرار، والقبول بالعزل الذاتي لدى العودة لمصر.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية