أخبار

“الصحة” تخاطب “المستشفيات الخاصة” لتخصيص أماكن لمصابى “كورونا”

المستشفيات الخاصة

خاطبت وزارة الصحة والسكان مجلس إدارة غرفة مقدمى خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص باتحاد الصناعات، لتتولى المستشفيات الخاصة تخصيص منطقة وأسرة عزل للحالات المشتبهة بفيروس كورونا ويحدد عددها تناسبياً مع طاقة المستشفى الاستيعابية ومعدل تدفق حالات على استقبال المستشفى.

وتضمن الخطاب الموجه إلى الغرفة: «أنه خلال الأيام الماضية تم رصد قيام بعض المستشفيات الخاصة بتحويل عشوائى ورفض لاستقبال مرضى يعانون من أعراض تنفسية، الأمر الذى أدى إلى استقبال عدد ضخم من حالات الأمراض التنفسية المزمنة فى مستشفيات الإحالة التى أعدت خصيصاً لمواجهة جائحة كورونا ووصول جزء كبير من تلك الحالات إلى مرحلة طبية متأخرة».

وطالبت الوزارة من المستشفيات الخاصة بضرورة مراجعة تعريف الحالة الصادر عن وزارة الصحة وتحديثاته مع عزل الحالات المشتبه بها طبقاً لتعريف الحالة داخل منطقة العزل، ويضم القطاع الصحى فى مصر أكثر من 2000 مستشفى خاص، وفقاً لبيانات حكومية.

وتضمن قرار الوزارة الذى حصلت جريدة «البورصة» على نسخة منه ضرورة إبلاغها على الخط الساخن 105 أو التواصل مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة لإجراء اختبار الفيروس.

وقال علاء عبدالمجيد رئيس غرفة مقدمى خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص فى اتحاد الصناعات، إن الغرفة ستعمل وفق المنظومة التى تديرها الدولة فى مواجهة فيروس كورونا.

أضاف عبدالمجيد لـ«البورصة»، أن ما سيتم الاتفاق عليه سيتم تنفيذه وفقاً لمصلحة البلد ونحن مستعدون لخدمة الدولة.

وطالب بضرورة توفير جميع المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة للمستشفيات الخاصة من خلال هيئة الشراء الموحد وذلك لتطبيق أماكن عزل ومكافحة عدوى بمواصفات جودة وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وشمل خطاب وزارة الصحة تسليم استمارة الترصد الخاصة بالحالة مستكملة البيانات وفى حالة كون النتائج إيجابية يتم نقل الحالات المستقرة إلى مستشفيات العزل ويتم تقييم الحالات المتدهورة بالاشتراك مع اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزير الصحة رقم 155 لسنة 2020 لمتابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية