أخبار

قطر تخطط لإصدار سندات بـ5 مليارات دولار

قطر

كشفت مصادر مطلعة، أن دولة قطر استعانت بعدد من البنوك العالمية، لجمع أكثر من 5 مليارات دولار في صورة سندات الأسبوع المقبل لتعزيز أوضاعها المالية في وجه الوباء العالمي وحرب أسعار البترول.
وقالت المصادر لوكالة أنباء “بلومبرج”، والتي رفضت الإفصاح عن هويتها لسرية المحادثات، أن أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم استعانت ببنوك مثل “ستاندرد تشارترد” و”جى بي مورجان تشايس آند كو” و”باركليز” و”دويتشيه” كمستشارين للبيع
وذكرت “بلومبرج” أن أسعار الغاز ترتبط بشدة بسعر البترول الذي تراجع بأكثر من 50% خلال الشهر الماضي.
وأضافت المصادر أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن موعد الإصدار وقد تلغيه الدولة وفقا لاوضاع السوق، ولم يستجيب ممثل عن وزارة المالية القطرية لطلبات التعليق.
وعلى خلفية انهيار أسعار البترول والتراجع في الأسواق المالية العالمية، تضخ صناديق الثروة السيادية في الدول الخليجية بعض ملياراتهم لمكافحة النمو الاقتصادي المتباطيء الناتج عن فيروس “كورونا”، وقالت مؤسسة التمويل الدولي إن الانخفاض في أصول صناديق سيادية مثل قطر وأبو ظبي والسعجية قد يتجاوز 300 مليار دولار العام الجاري.

وقد سجلت قطر 54 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد ليصل الإجمالي إلى 835 حالة.

وكانت أعلنت قطر تسجيل ثانى حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، جاء ذلك بحسب قناة العربية، وكانت قد قررت لجنة إدارة الأزمات في قطر الإغلاق التام لكل الأعمال والأنشطة التجارية وذلك بسبب ارتفاع وتيرة تفشى كورونا فى الدولة. 

الأكثر مشاهدة

شريف الجبلي رئيسا لمجلس الأعمال المصري السوداني لثلاث سنوات

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، قرارا بإعادة تشكيل الجانب...

ارتفاع الطلب على الطاقة في دبي.. هل يتعافى اقتصاد الإمارة؟

ارتفع الطلب على الطاقة في دبي مقارنة بالعام الماضي، بحسب...

منطقة إعلانية