أخبار

رئيس الوزراء: مصر بعيدة عن المرحلة الخطرة من تفشي “كورونا”

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أن مصر بعيدة عن المرحلة الخطرة من تفشي واستفحال الفيروس في البلاد.
وأضاف رئيس الوزراء، أن التزام المواطنين بقرارات الحكومة يحمي مصر من الانحدار في منطقة لا نرغب في الوصول إليها.

وطالب مدبولي، المواطنين في المحافظات ذات الكثافات السكانية المرتفعة بمزيد من الالتزام خلال الأسبوع القادم، مضيفا “المناطق ذات السكانية المرتفعة بحاجة لمزيد من الالتزام خلال الأسبوع القادم”.
ولفت رئيس الوزراء إلى أنه من الصعب فرض حظر كامل في المحافظات الكبيرة، والتزام المواطنين حول الحل الأمثل لمنع انتشار المرض.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مكنت كل أجهزة الدولة في تحقيق جزء كبير من الانضباط في الشارع المصري.
وأشار مدبولي – في كلمته – إلى أن الدولة مسؤولة عن صحة وسلامة المواطن المصري، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المواطن شعر أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تصب في صالح الحفاظ على صحته وحياته.
وثمن مدبولي، دور وزارة الداخلية ورجال القوات المسلحة، وقيامهم بعمليات تعقيم المناطق العامة والمصالح والمباني الخاصة بالدولة، مبينا أن كافة أجهزة الدولة تتعاون مع بعضها، وهناك اتصال يومي لضمان انسيابية العمل وعدم تأثر حياة المواطنين بالإجراءات الاستثنائية.
وأشاد مدبولي، دور الإعلام وتحمله المسؤولية بصورة كبيرة في زيادة الوعي وتكثيف الحملات بكافة وسائل الإعلام لتوعية المواطن بأهمية الالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

الأكثر مشاهدة

هل يمكن وضع قواعد تنظيمية للذكاء الصناعى عالميا؟

الاتحاد الأوروبى يعد ورقة بيضاء لتنظيم عالم الذكاء الصناعى فى...

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

منطقة إعلانية