أخبار

رئيس الوزراء: مصر بعيدة عن المرحلة الخطرة من تفشي “كورونا”

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أن مصر بعيدة عن المرحلة الخطرة من تفشي واستفحال الفيروس في البلاد.
وأضاف رئيس الوزراء، أن التزام المواطنين بقرارات الحكومة يحمي مصر من الانحدار في منطقة لا نرغب في الوصول إليها.

وطالب مدبولي، المواطنين في المحافظات ذات الكثافات السكانية المرتفعة بمزيد من الالتزام خلال الأسبوع القادم، مضيفا “المناطق ذات السكانية المرتفعة بحاجة لمزيد من الالتزام خلال الأسبوع القادم”.
ولفت رئيس الوزراء إلى أنه من الصعب فرض حظر كامل في المحافظات الكبيرة، والتزام المواطنين حول الحل الأمثل لمنع انتشار المرض.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مكنت كل أجهزة الدولة في تحقيق جزء كبير من الانضباط في الشارع المصري.
وأشار مدبولي – في كلمته – إلى أن الدولة مسؤولة عن صحة وسلامة المواطن المصري، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المواطن شعر أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تصب في صالح الحفاظ على صحته وحياته.
وثمن مدبولي، دور وزارة الداخلية ورجال القوات المسلحة، وقيامهم بعمليات تعقيم المناطق العامة والمصالح والمباني الخاصة بالدولة، مبينا أن كافة أجهزة الدولة تتعاون مع بعضها، وهناك اتصال يومي لضمان انسيابية العمل وعدم تأثر حياة المواطنين بالإجراءات الاستثنائية.
وأشاد مدبولي، دور الإعلام وتحمله المسؤولية بصورة كبيرة في زيادة الوعي وتكثيف الحملات بكافة وسائل الإعلام لتوعية المواطن بأهمية الالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية